غير مصنف

أبو العينين: القضية الفلسطينية تحركت بفضل الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن مصر والقيادة السياسية قامت بعملٍ عظيم وتاريخي، بشأن وقف إطلاق النار فى غزة.

وأضاف أبو العينين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتى” المذاع على قناة ” صدى البلد”، أن القضية الفلسطينية تحركت بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، معلقًا أن موقف مصر من القضية الفلسطينية واضح وراسخ.

ولفت أبو العينين إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن تواصل مع الرئيس السيسي، وقدم له التحية على ما قام به من أجل وقف النار فى قطاع غزة، وكشف أن اتصال بايدن بالسيسي لم يأت من فراغ بل جاء بعد الدور الكبير من المسئولين المصريين تجاه الاحداث في غزة، وأشار إلى أن مصر أرسلت للعالم كله رسائل مفادها أنها دولة سلام، وأنها تقوم بدور فعال ومحوري فى المنطقة وخاصة فى القضية الفلسطينية.

وتابع أبو العينين: “العالم بالكامل يُحيي مصر على ما قامت به، والاتحاد الأوروبي ثمّن دور مصر، وما حدث فى غزة أعاد القضية الفلسطينية كـ قضية محورية أمام العالم”.

واستكمل: “يجب على الشعب الفلسطيني أن يتوحد، وأن تكون هناك جهة واحدة للتحدث باسم القضية، والعالم بالكامل سيتوحد معهم للحل، ولفت إلى أن الحل لن يخرج عن الحلول السابقة المعروفة، و يجب أن يكون هناك اتفاق بينهم”.

وثمّن أبو العينين موقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفتح معبر غزة، واستقبال الجرحي، وإرسال المساعدات، وإطلاق مبادرة لإعادة الإعمار فى غزة”.

كما “أعرب عن سعادته لما شاهده من الشعب الفلسطينى من تقدير ومن حفاوة بالموقف المصري، والجميع يعلم أن مصر بالكامل تقف بجوار الشعب الفلسطينى ويعلمون قيمة مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى