غير مصنف

ألعاب منزلية وإنترنت وتلفزيون.. وسائل أولياء الأمور للترفيه عن أبنائهم في كورونا

طرح ائتلاف أولياء أمور مصر برئاسة داليا الحزاوي سؤال علي أولياء الأمور، وجاء كالتالي:”بتعملوا مع أولادكم وبناتكم إيه في الكورونا علشان نفسيتهم لا تتأثر”؟

وتم طرح هذا السؤال بعد واقعة خروج الطالبة جنة الله بالصف الثالث الثانوي من المنزل دون أن تخبر أحد من أسرتها، وتركت رسالة لوالدها (انت اجمل اب في الدنيا)، وتبين أن الحالة النفسية للطالبة غير مستقرة وتعاني من الاكتئاب منذ أن تلازمت المنزل بسبب فيروس كورونا المستجد.

ولاقى السؤال تجاوب من الأمهات وجميعًا أجمعوا أنه في ظل الظروف الحالية والضغوط التي يتعرض لها الأبناء في الدراسة، يحاولون توفير وسائل ترفيهية لهم كمشاهدة التليفزيون وتحديد اوقات للجلوس على الإنترنت بما لا يؤثر علي الدراسة وبعض الألعاب البسيطة.

وناشدت الحزاوي مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، الأمهات في صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر على “فيس بوك”، بضرورة ممارسة أبنائهن التمرينات الرياضية التي تعمل على التخلص من الشعور بالاكتئاب وتحسين المزاج ، بالإضافة إلى تشجيع اولادنا على ممارسة الهوايات المختلفة.

وأضافت، أن هناك أغذية تساعد علي تقليل الاكتئاب مثل المأكولات البحرية، بالإضافة إلى ضرورة النوم مدة كافية لا تقل عن ٦ إلى ٨ ساعات يوميًا.

وأكدت مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أنه يجب أن نتناقش مع الابناء بضرورة البعد عن التفكير السلبي أيالتفكير “بنصف الكوب المليان للأمور”، لافتة إى أنه من الضروري تخصيص اجازة نهاية الأسبوع للخروج مع الأبناء مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات ، واذا حدث تطور لحالة الاكتئاب عند الابناء يفضل زيارة الطبيب فورًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى