غير مصنف

أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل القمص ارسانيوس وديد بالإسكندرية

بدأت محكمة جنايات الإسكندرية الدائرة ال 22، اليوم السبت، برئاسة المستشار وحيد صبري أولى جلسات محاكمة قاتل القمص أرسانيوس وديد رزق الله كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك أثناء تواجده على كورنيش الإسكندرية امام شاطئ اسحاق حلمي.

وحضر المتهم داخل قفص الاتهام، وحضر الشهود على الواقعة ومحامين الادعاء ومحامي المتهم.

وفي تصريحات خاصة ل”اليوم” قال أحد اعضاء هيئة الادعاء الموكل من قبل أسرة المجنى عليه، أن اليوم أولى جلسات محاكمة قاتل المجنى علية القس ارسانيوس وديد، أمام محكمة جنايات الإسكندرية،وأن مطالبهم خلال الجلسة ستكون مطالبة هيئة المحكمة بتعديل القيد والوصف لإثبات جريمة القتل مع سبق الإصرار والترصد حتى لا يفلت من عقوبة الإعدام، خاصة وأن هيئة المحكمة ستستمع للشهود بحضور القاتل فى قفص الإتهام .

كما أضاف محامي الادعاء أن المتهم اعترف بارتكاب الجريمة ثم حاول تغييرها بأنه مهتز نفسيا إلا أنه تم عرضه على مستشفى الصحة النفسية التى أصدرت تقريرها بأنه ارتكب الجريمة وهو فى كامل قواه العقلية، موضحا أن التحريات أثبتت أنه ينتمى إلى الجماعات الإسلامية فى أسيوط واعتقل فترة كبيرة من الزمن، وهذا دليل أنه يشكل خطرا كبيرا.

واستطرد قائلا أن النيابة العامة، أمرت بإحالة المتهم بقتل المجنى عليه القمص أرسانيوس وديد رزق الله كاهن كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما اتُّهم به من ارتكاب جريمة القتل العمد، وإحراز سلاح أبيض.

وترجع أحداث القضية إلى يوم 7 أبريل الماضي عندما تلقى قسم شرطة المنتزه أول بلاغا يفيد تعدي شخص على القمص أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة العذراء بكرموز غرب الإسكندرية، طعنا بسلاح أبيض أمام بوابة شاطئ إسحاق حلمي، ما أدى لوفاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى