حوادث

استخدم بطاقة دفع إلكتروني خاصة بسيدة في عمليات شرائية.. ضبط شخصا بالجيزة

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على شخص استخدم بطاقة سيدة في عمليات شراء إلكترونية بعد عثوره عليها أثناء سيره بأحد الشوارع.
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة باكتشافها فقد بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بها الصادرة لها من أحد البنوك واستخدام بيانات تلك البطاقة “عقب فقدانها” فى إجراء العديد من العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى عبر شبكة الإنترنت دون علمها.
بالفحص تبين أن مرسل أوامر الشراء محل الواقعة “أحد الأشخاص” وأنه قام بإجراء عمليات شرائية احتيالية على أحد مواقع التسوق الإلكترونى باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها.
أسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية عن تحديد الشخص المشار إليه، وأنه مقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، وأنه وراء ارتكاب الواقعة، إذ استغل عثوره على بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بالشاكية أثناء سيره بدائرة القسم، وقام باستخدام بيانات تلك البطاقة فى إجراء العديـد من العمليات الشرائية على مـواقع التسوق الإلكترونى دون علم الشاكية، وقيامه بالاستيلاء على تلك البضائع والمنتجات بدون وجه حق .
وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته “هاتف محمول وبفحص تبين أنه يحتوى على بيانات بطاقة الدفع الإلكترونى الخاصة بالشاكية، وكذا أوامر الشراء والأيميل المستخدم فى العمليات الشرائية على مواقع التسوق  الإلكترونى”، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة.
 وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها فى مكافحة الجرائم الإلكترونية، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجرائم الإلكترونية بشتى صورها، ولاسيما جرائم بطاقات الدفع الإلكترونى واستخدامها فى الاستيلاء على أموال المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى