غير مصنف

البدء في هدم برج مائل بالإسكندرية بعد إخلاءه من السكان

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، البدء فى هدم عقار 14 المائل بشارع الأميرية بكوم الشقافة بميناء البصل خلف جامع الميري، حتى سطح الأرض، بعد إخلائه بالكامل من قاطنيه والبالغ عددهم 12 أسرة.

وكلف الشريف، مديرية التضامن الاجتماعى بتقديم كافة المساعدات لسكان العقار، وفقا للإجراءات العاجلة التى تتخذها وزارة التضامن الاجتماعى فى مثل تلك الحالات من إخلاء العقار.

ووجه المحافظ، بسرعة فحص ٤ عقارات محيطة بالعقار المائل المذكور الذي يظهر بوضوح وحسب تقديرات الإدارة الهندسيه بالحي،فإن الميل يتخطي المتر كما أن الأساسات بالعقار أنهار ،و لتحديد موقفها الهندسى وعدم تأثرها من عدمه، وذلك وفقا لما تقرره اللجنة الهندسية المشكلة من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية.

الجدير بالذكر أن حى غرب الإسكندرية قد أخلى العقار رقم 140 شارع الأميرية بمنطقة كوم الشقافة، والذى يحمل اسم “برج أروى” ويضم 12 طابقا من السكان والمنقولات، وذلك بعد حدوث ميل به يقدر بـ 50 سم.

ومن جانبها، أوضحت سحر شعبان، رئيس حى غرب الإسكندرية، أن العقار جرى بناؤه عام 2014 بارتفاع 10 طوابق، إلا أن مالك العقار قام فى 2017 ببناء طابقين آخرين بالمخالفة للقانون، ودون الأخذ فى الاعتبار بمعايير السلامة الإنشائية.

وأشارت شعبان، إلى أن العقار حدث له ميل بمقدار 20 سم منذ نحو عام، ورفض قاطنوه تنفيذ قرار الحى بسرعة إخلائه، وقرروا المكوث بالعقار على مسئوليتهم الشخصية، ولم يجروا أى خطوات جادة لإصلاحه.

وأضافت رئيس حى غرب، أن العقار حدث به ميل شديد دون سابق إنذار وصل إلى 50 سم هذا الأسبوع وتصدعت أرضيته، ما استدعى التدخل الفورى والإخلاء الجبرى للسكان حفاظاً على أرواحهم وحماية المنازل المحيطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى