غير مصنف

الحصاد الإسبوعي للزراعة.. تحصين 385 ألف ماشية ورصد 85 مركز مخالف لبيع الأدوية

أصدر المركز الإعلامي، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، انفوجراف حول الحصاد الاسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الاسبوع الماضي.

وسلط الانفوجراف الضوء على اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، لمتابعة المشروع القومي العملاق للإنتاج الزراعي “الدلتا الجديدة”، والذي يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية في مصر علي امتداد محور الضبعة بواقع مليون فدان في مراحله الاولى قابلين للزيادة بالتوسع في المراحل التالية المستقبلية، حيث يضم المشروع في نطاقه عدة مشروعات محورية للتنمية الزراعية من ضمنها مشروع “مستقبل مصر”.

الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة

وأشار الحصاد الاسبوعي للوزارة، الى اجتماع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية ، لإستعراض أخر المستجدات الخاصة بالمشروع القومي لتطوير المجازر بمحافظات الجمهورية ومعدلات تنفيذ المشروعات الجارية لحوالى 150 مجزر على مستوي الجمهورية بالتنسيق والتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والزراعة .

الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة

كما استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي بمقر وزارة البترول ، حيث بحث الوزيران مجالات التنسيق بين الوزارتين لدعم التعاون في منظومة صناعة الاسمدة للمساهمة في توفير الاسمدة الازوتية التي يتزايد عليها الطلب محليا في ظل نمو الحاصلات الزراعية، كما أصدر وزير الزراعة، قرارا وزاريا بتشكيل لجنة لإدارة ملف الأسمدة من الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، الدكتور محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، الدكتور محمد عبد المطلب رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعي، ومديري مديريات الزراعة كل في موقعة.

كما تلقى السيد القصير، تقريرا من الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن مشاركته ممثلا للوزارة ضمن الوفد المصري برئاسة وزيرة التجارة والصناعة في فاعليات اجتماع اللجنة المشتركة المصرية الروسية، وذلك في ضوء تعزيز التعاون المشترك مع روسيا الاتحادية فى مجال الحجر البيطري والزراعي .

الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة

وخلال هذا الاسبوع واصل قطاع الارشاد الزراعي، برئاسة الدكتور علاء عزوز، نشاطه المكثف من خلال الادارتين المركزيتين للبساتين والمحاصيل والارشاد الزراعي، لتقديم الدعم الفني للمزارعين، في المحافظات المختلفة، كما تم تنفيذ 4 مدارس حقلية إرشادية للنخيل في محافظة المنيا بالتنسيق مع  المعمل المركزي للأبحاث وتطوير النخيل .

كما أطلقت الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الحملة القومية للتحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي ابمتصدع في الماشية، حيث تم على مدار اول يومين للحملة تحصين أكثر من 385 ألف جرعة .

الحصاد الإسبوعي لوزارة الزراعة

 كما قامت مديريات الطب البيطري بالتعاون مع شرطة المسطحات المائية بشن حمله مكبرة في 13 محافظة وهي (الشرقية، الغربية، بنى سويف، الدقهلية، البحيرة، الإسماعيلية، القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، القليوبية) حيث قامت الحملة بالمرور والتفتيش على 230 مركز لبيع وتداول الادوية واللقاحات في المحافظات خلال شهر يونيو وتم رصد 85 مركز مخالف ما بين العمل بدون ترخيص ووجود ادوية منتهية الصلاحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى