غير مصنف

أمانة المحافظين بالدقهلية تستضيف أحزابًا للنقاش حول الحوار الوطني

نظمت أمانة حزب المحافظين بالدقهلية مؤتمرا حزبيًا بعنوان ( الحوار الوطني و أهميته للدولة و المواطنين و دور الأحزاب السياسية في توصيل نبض الشارع ) الحركة الوطنية والتحريرو إرادة جيل والمستقلين الجدد و مصر بلدي حضر اللقاء بمقر المحافظين بالمنصورة أحزاب و رحب أحمد عبد الرحمن أمين حزب المحافظين بالدقهلية بالحضور و أوضح أهمية الحوار الوطني بين أبناء الوطن للوصول لحلول للمشاكل التي تمر بها مصر و أن الأحزاب السياسية هي المشكل للرأي العام و هي المعبرة عن نبض المواطنين في مختلف النواحي التي تمس حياة و أهتمامات المواطنين.

وأشار عبدالحليم الى ان حزب المحافظين فاعل رئيس في الحوار الوطني ويشارك بمتحاورين واوراق سياسية وهو يركز على المحور السياسي لانه الأهم وهو الذي سيحل بقية الملفات

و أضاف بأن الحزب يثمن قرار الحكومة بتحرير سعر الصرف لما له من أثار إيجابية تدعم الآستثمار و تجذب رؤوس الأموال و لكن تطبيق هذا القرار قبل خلق مناخ مشجع للإستثمار و في وقت يعاني فيه الميزان التجاري من عجز سيسبب تبعات إقتصادية كبيرة تحمل المواطنين أعباء كبيرة فكان ينبغي تقديم المزيد من الدعم للقطاع الصناعي لدعم و تنمية الصادرات مثلما فعلت دول كثيرة مثل ( الصين )

و طالب بتقديم المزيد في ضمان نزاهة الانتخابات و تعميق فكرة المشاركة السياسية لتقدم برلمان معبرا عن اراء الشارع و حتي يعلم النواب أن مرجعيتهم الحقيقية هي اهالي دوائرهم.

حيث أن المحور السياسي هو المحور الأهم في الحوار الوطني و هو المدخل للإصلاح الإقتصادي و المجتمعي و قال أن أمانة الحزب بالدقهلية قدمت العديد من الملفات التي تمس المواطنين و تمس حياتهم اليومية في الحوار الوطني مثل ( التنمية و احتياجاتها و التنمية البشرية و التنمية المجتمعية و التنمية الأقتصادية و التنمية المستدامة و التنمية السياسية و سبل عجز الميزان التجاري و الزراعة و الأمن الغذائي و الصناعات الصغيرة و أطفال الشوارع و… ) و طالب بأن تكون الأحزاب معبرة عن نبض المواطنين و مشاكلهم و أن تنقل أرائهم بكل أمانة للحوار الوطني.

و قال د. ممدوح عبد الحكيم رئيس حزب التحرير ان هناك العديد من الملفات التي يجب فتحها مثل و ضرورة إعادة النظر في النظام الإنتخابي و تحديدا في نظام القائمة. و طالب بسرعة إجراء إنتخابات المحليات لتفعيل دورها الرقابي علي الجهاز التنفيذي. و طالب إيهاب فكري أمين مساعد حزب الحركة الوطنية بضرورة توحيد الصف بين أمانات الأحزاب بالدقهلية لتقديم أوراق عمل مشتركة للحوار الوطني تحمل نبض و اراء المواطنين. و رحب السيد ابو السيد أمين مساعد حزب إرادة جيل بدعوة حزب المحافظين لضرورة العمل الجاد بالحوار الوطني .

بينما طالب مجاهد السيد أمين مساعد حزب المستقلين الجدد بضرورة عقد المزيد من الحلقات النقاشية حول بنود الحوار الوطني. و قالت رغدة منير امين الاتصال الجماهيري بحزب مصر بلدي ان الحزب يثمن دعوة حزب المحافظين للتفاعل مع الحوار الوطني للتعبير عن نبض المواطنين.

و طالب العديد من الحضور بان تنقل الأحزاب ارائهم بأمانة لأنهم يرون ان الحوار الوطني هي فرصة لتوصيل و جهة نظر الشارع للمسؤولين حيث أن الحوار الوطني هو المتنفس للمواطنين و القناة الشرعية التي يعبرون بها عن أرائهمقانون تنظيم الأحزاب السياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى