محافظات

مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي

اجتمع المهندس على الشرقاوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد،أمس الأربعاء،مع مسئولي الشركة ومسئولي مشروع عرب المدابغ، للوقوف على معوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي، والدفع بالتنفيذ الفعلي والسريع لخطط الصيانة المتفق عليها.

وأوضح رئيس الشركة، أن مجمع محطات المعالجة بعرب المدابغ تضم عدد4 محطات معالجة، والتي أنشأت عام 1958، أولها محطة معالجة تعمل بطاقة تصميمية 20 ألف متر مكعب/ اليوم بنظام المرشحات الزلطيه وتم خروجها عن الخدمة.

كما أضاف رئيس الشركة، أنه تم دخول محطة معالجة ثانية تعمل بطاقة تصميمية 60 ألف متر مكعب/ يوم بنظام التهوية الممتدة والمعالجة الثلاثية، بالإضافة إلى محطة معالجة ثالثة تعمل بطاقة تصميمية 30 ألف متر مكعب/ يوم وتم خروجها من الخدمة.

ونوه المهندس علي، أن الدولة قامت بإدراجها ضمن مشروعات المعالجة الثلاثية ورفع طاقتها التصميمية، مضيفا أن محطة المعالجة الرابعة تعمل بطاقة 70 ألف متر مكعب/ يوم بنظام التهوية السطحية وجاري رفع طاقتها التصميمية إلى 105 آلاف متر مكعب/ يوم، والتي تقوم بتنفيذها شركة ترسانة الإسكندرية بوزارة الدفاع تحت إشراف شركة مياه أسيوط.

كما أكد الشرقاوي، على الالتزام بإجراء الصيانة الدورية لمحطات الصرف الصحي، لضمان حصول المواطنين على أفضل خدمة بجانب الحفاظ على العمر الافتراضي لهذه المحطات، وضرورة المتابعة المستمرة لبدائل التشغيل لمحطات المرشحة الكبرى التابعة للقطاع وهي محطات نزله عبداللاه والهلالي والألماني ومحطات القرى المحيطة، وتوفير المياه إلى أطراف المدينة ومتابعة حالة الخزانات بالتنسيق مع باقي القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى