غير مصنف

الصحة: افتتاح 10 أقسام للعلاج الطبيعي بمحافظتي بني سويف والشرقية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، افتتاح 10 أقسام للعلاج الطبيعي بالمستشفيات والوحدات الصحية بمحافظتي بني سويف، والشرقية، وذلك خلال الشهر الماضي، ضمن خطة الدولة للارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم افتتاح 5 أقسام للعلاج الطبيعي في محافظة الشرقية، بوحدات شيط الهوا، إدارة الإبراهيمية، والمناصرة، إدارة مشتول السوق، وطوخ، إدارة أبو كبير، والمركزين الطبيين بالحي الـ 16، والعاشر (أ) التابعين لإدارة العاشر من رمضان، لافتًا إلى افتتاح قسمين للعلاج الطبيعي، بمستشفيي ناصر العام، والحميات، بمحافظة بني سويف.

وأضاف عبدالغفار أنه تم افتتاح قسم العلاج الطبيعي للأطفال بوحدة شبرا النخلة، إدارة بلبيس، وقسما للعلاج الطبيعي، بمستشفى حروق ههيا، بمحافظة الشرقية، مشيرًا إلى تطبيق بروتوكول العلاج الطبيعي بأقسام الكلى في مستشفيات كفر الشيخ العام، ودسوق العام، والحامول المركزي.

ومن جهته، نوه الدكتور محمد حسنين، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، إلى وضع خطة لتنفيذ 104 دورات تدريبية بمختلف المحافظات، لتدريب ورفع كفاءة فرق العمل من الأطباء والفنيين والتمريض، بوحدات ومراكز الغسيل الكلوي في جميع المحافظات، وذلك ضمن خطة عام 2022-2023.

وكانت هيئة الدواء المصرية، وفروعها بالمحافظات، قد شنت بالتنسيق مع الجهات الرقابية والأمنية المختلفة، حملات تفتيشية مكثفة على عدد من المؤسسات الصيدلية، منذ بداية شهر أغسطس الجاري وحتى الآن؛ لمتابعة ضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة على تداول المستحضرات الدوائية، ومداهمة أماكن تداول الأدوية والمستلزمات الطبية غير المرخصة، والتأكد من ضمان إتاحة الدواء بالسعر الجبري.

وقامت الحملات بالمرور على ما يقرب من 6700 مؤسسة صيدلية، ما بين صيدليات عامة وخاصة ومخازن الأدوية وشركات توزيع، وتم ضبط عدداً من المخالفات، ما بين محاضر غش تجاري، وأدوية مخالفة مهربة وغير مسجلة بهيئة الدواء المصرية، ومحاضر عدم تواجد المدير الصيدلي المسئول أو من ينوب عنه، ومزاولة مهنة بدون ترخيص، وضبط 14 مكاناً غير مرخص، كما تم تحرير 19 محضر شرطة بشأن مخالفة تداول الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، وذلك بصيدليات قرى 11 محافظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى