أخبار

٩٥٪ نسبة الإشغال الفندقى بالغردقة.. و٨٠٪ بمرسى علم

كتب: فدائى السقا

يتراوح متوسط إشغالات الفنادق فى مدينة الغردقة – حاليا- مابين 90 إلى %95 وذلك بحسب ما أكده محمد عيد سليمان .. مدير التسويق بمجموعة بيك الباتروس للفنادق، حيث أوضح، أن أبرز الجنسيات الموجودة حاليا فى الغردقة من روسيا، أوكرانيا، التشيك، ألمانيا وبولندا، وأشار إلى أن أسعار الإقامة فى فنادق الغردقة إرتفعت خلال الفترة الحالية، منوها بأن الأسعار قابلة للزيادة خاصة مع بداية العام الجديد.

على جانب آخر، تشهد – حاليا – منتجعات مرسى علم إرتفاعا بنسبة الإشغال الفندقى لتتخطى نسبة %80 كما أوضح طارق شلبى .. رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم،
والذى أشار إلى أن عدد الفنادق بالمدينة التى فتحت أبوابها أمام حركة السياحة إرتفعت من 14 إلى 35 بعد إنتعاش حجم الحركة السياحية الوافدة للمقصد المصرى.

وأضاف “شلبى” أن أبرز الجنسيات الموجودة حاليا بالمنطقة من بولندا، أوكرانيا، التشيك، بالإضافة إلى أعداد من السائحين الألمان وجنسيات أخرى.

وأشار إلى أن مرسى علم تستقبل نحو طيارتين فى الأسبوع، على متنهم سائحون روس عن طريق مدينة الغردقة، مشيدا بقرار وزارة السياحة والآثار بتطبيق الحد الأدنى للإقامة فى الفنادق والذى بدأت المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية فى تطبيقه منذ الأول من نوفمبر الجارى، ولفت إلى أن هناك زيادة فى أسعار الإقامة بفنادق مرسى علم إذ وصلت نسب الإرتفاع إلى %30.

كما أردف “رئيس جمعية مستثمرى مرسى علم”: أنه وفقا للقرار الخاص بتطبيق الحد الأدنى للإقامة فى الفنادق، يكون الحد الأدنى لمقابل خدمة الإقامة (بأى من أنواعها) للفرد فى الليلة بالمنشآت الفندقية الخمس نجوم 40 دولارا أو ما يعادلها، و28 دولارا أو ما يعادلها فى الفنادق الأربع نجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى