أخبار

الصناعة والتجارة تعلن قيمة الضريبة المستحقة على المشروعات المسجلة

كشفت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة الصناعة والتجارة، عن أهم البنود التي نصت عليها اللائحة التنفيذية بمجلس الوزراء اليوم ، موضحة هي أن الضريبة المستحقة على المشروعات المسجلة، سواء وقت صدور القانون أو بعد صدوره، و التى يبلغ حجم أعمالها مليون جنية وأقل من 3 مليون جنية، سوف يتم دفع نصف في المئة من حجم الأعمال والمشروعات التي حجم أعمالها من مليون إلى 2 مليون.

وأضافت “وزيرة الصناعة والتجارة”، خلال مؤتمر صحفي لوزراء المالية والزراعة والتجارة والصناعة، بأنه يتم دفع 75% لمشروعات حجم أعمالها من 2 مليون إلى 3 مليون جنية، كما أن يتم دفع 1% للمشروعات البالغ حجمها من 3 مليون ولا يجاوز 10 مليون، وذلك التكلفة سوف تتم لمدة 5 سنوات.

وأشارت، إلى أن يوجد ضريبة مقطوعة على مشروعات متناهية الصغر وقت صدور هذا القانون أو بعد صدوره، للمشروعات التى لا يجاوز حجم أعمالها مليون جنية، كما أن تصبح الضريبة 1000 للمشروعات التى يقل حجم أعمالها عن 250 ألف، 2500 للمشروعات التى يبلغ حجم أعمالها 250 ولا تقل عن 500 ألف جنية.

وتابعت:”يتم دفع 5000 جنية سنويا للمشروعات التى يبلغ حجم أعمالها 500 ألف ويقل عن مليون جنيه، فيوجد داخل هذا القانون المزيد من المزايا لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية والمتوسطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى