غير مصنف

القباج: مبادرة حياة كريمة استهدفت 1400 قرية حتى الآن

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك 900 ألف فرد استفادوا من وصلات المياه والصرف الصحي وتركيب الأسقف خلال الفترة الماضية تحت شعار مبادرة حياة كريمة للمصريين.

وأضافت “القباج”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي أم سي”، أن مبادرة حياة كريمة أصبحت تضم أكثر من 12 وزارة، من أجل التحرك بشكل أكبر في جميع الاتجاهات، معتبرة أن وزارة التضامن تقوم ببحث ميداني من أجل التحقق من صحة البيانات المتواجدة لديها.

وأشارت إلى أن الوزارة تبدأ في البحث عن الأسر التي لم تشارك في قاعدة البيانات، وهيئة الرقابة الإدارية تساعد الوزارة في التأكد من صحة بيانات المواطنين، مضيفة أن هناك بعض المنازل التي انهارت على سكانها والوزارات شاركت في تجديدها.

وتابعت:”الرئيس السيسي يستهدف دائما الوصول إلى نتائج أكبر وأكثر، وعليه وتم استهداف 1400 قرية حتى الآن، والمبادرة الآن أصبحت تستهدف القرى الأكثر عرضة للاستثمار، ودور وزارة التضامن يستهدف توسيع عدد الحضانات وخدمات الطفولة المبكرة”.

وأردفت:”هناك ما يقارب من مليوني أسرة تلقت خدمات صحية حتى الآن، معقبة: المبادرة تقدم الكثير من حملات التوعوية، بالإضافة إلى الخدمات التعليمية التي ستوفرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى