غير مصنف

مستشار الرئيس: الدولة تتجه نحو فرض الإجراءات الاحترازية بعد ارتفاع إصابات كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن الدولة بلا استثناء حذّرت كثيرًا من خطورة فيروس كورونا وسرعة انتشاره وتداعياته الممتدة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة “الحدث اليوم”، مساء السبت، أن عدم استجابة المواطنين لهذه التحذيرات ومواصلة التجمعات والاختلاطات وعدم إتباع الإجراءات الاحترازية إلى بدء الموجة الرابعة.

وأشار تاج الدين، أن أرقام الإصابة التي تعلنها وزارة الصحة والسكان بشكل يومي آخذة في الزيادة، مؤكدًا رصد إصابات بين عائلات بأكلمها، ما يعني تفاقم حدة الموجة.

وتابع: “من كرم ربنا علينا إن 85% من الحالات هي حالات بسيطة أو قد تكون لا تعاني من أي أعراض”، غير أن مستشار الرئيس حذّر من أنه مع استمرار الزيادة في الحالات فإن الأمر يستتبعه زيادة الحاجة إلى دخول المستشفيات والحاجة لأجهزة التنفس الصناعي.

ولفت تاج الدين، إلى أن الدولة تتجه نحو التحذير وفرض الإجراءات الاحترازية وتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات والتي كلّفت ملايين الدولارات.

وأفاد بأن الدولة بدأت تعمل أيضًا على التطعيم الجماعي مثل تلقيح الطلاب والمعلمين والموظفين وأعضاء هيئة التدريس، وهو ما يبرهن على خطورة الوضع الراهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى