أخبار

«الوقاية خير من العلاج».. موضوع خطبة الجمعة المقبلة

أعلنت وزارة الأوقاف أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة الموافق 18 / 12 / 2020م هو ”  الوقاية خير من العلاج ” وأهمية إتباع الضوابط الصحية فى مواجهة فيروس كورونا حفاظا على سلامة وصحة المواطنين .

من جانبه أكد وزير الأوقاف على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وعدم الاستهانة بانتشاره ، واعتبار الالتزام بكل الإجراءات الصحية التي تحددها الجهات المختصة لمواجهة انتشار هذا الفيروس مطلبًا شرعيًا ووطنيًا وإنسانيًا .

أوضح وزير الأوقاف أن الواجب الشرعي يحتم على كل إنسان المحافظة على نفسه ، وعلى أخيه الإنسان ، وعلى مجتمعه ، وعلى الإنسانية جمعاء ، كما أن الجوائح والنوازل والمحن تتطلب أقصى درجات التعاون والتكامل والتراحم الإنساني ، والأخذ بأسباب العلم ، كما علمنا ديننا الحنيف من ضرورة الرجوع إلى أهل العلم والاختصاص في كل شيء ، حيث قال سبحانه وتعالى : ” فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ” .

ناشدت وزارة الأوقاف جميع المصلين ورواد المساجد الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى أكدت عليها وزارة الصحة والأوقاف ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى وعلامات التباعد داخل المساجد واستخدام المصلاه الشخصية لكل مصلى حفاظا على سلامة المصلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى