أخبار

بحوث الإلكترونيات يسلم جوائر أول هاكثون افتراضي للسيارات

سلم معهد بحوث الإلكترونيات، الجوائز المقدمة للفائزين بمسابقة أول هاكاثون افتراضي للسيارات ذاتية القيادة، والذي جاء بالتعاون مع الجمعية المصرية للعلوم والهندسة.

وأعلن الدكتور محمد إسماعيل، المدير التنفيذي للهاكثون، والمهندس جمال يحيى، المدير الفني للهاكثون، الفائزين والذين جاءوا كالتالي:

حصل على المركز الأول من المدارس مجموعة من مدرسة المتفوقين بني سويف ( ستيم)، وتسلم الفائزين لاب توب ديل مقدم من شركة ديل الراعية للهاكثون، فيما قدم المعهد دورة تدريبية مجانية في الأنظمة والمدمجة لأصحاب المركز الثاني والثالث من المدارس الفائزة.

وحصل على المركز الأول من الجامعات معهد الدلتا بالمنصورة، والمركز الثاني من الجامعات كان من نصيب  جامعة ٦ أكتوبر وحصل الفائزون على هدية لاب توب مقدمة من شركة ديل الراعية للهاكثون.

فيما حصل على المركز الثالث من الجامعات معهد الطيران بإمبابة على دورة مجانية في الأنظمة المدمجة مقدمة من المعهد، بالإضافة إلى الدروع وشهادات التقدير المقدمة من إدارة الهاكثون.

معهد البحوث الإلكترونية
معهد البحوث الإلكترونية

هاكثون افتراضي للسيارات

الجدير بالذكر أن معهد بحوث الإلكترونيات كان قد أعلن عن انطلاق الهاكثون الافتراضي، خلال الفترة من 19 لـ 23 أغسطس الجاري.

ما هو الهاكاثون؟

الهاكاثون عبارة عن مسابقة تقوم على العصف الذهني للطلاب، الذين تترواح أعمارهم من 15 لـ 25 عامًا، لمدة 4 أيام متتالية، ويشاركون في تنفيذ وتطوير مشروعات، بطريقة العمل الجماعي، في جميع المجالات وأهمها تصنيع السيارة الكهربية ذاتية القيادة.

المشاركون في الهاكاثون: 

1- طلاب المدارس الثانوية .

2- طلاب كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات.

3- حديثي التخرج.

اقرأ أيضًا:

معهد بحوث الإلكترونيات يطلق أول هاكثون افتراضي للسيارات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى