أخبار

بروتوكول تعاون بين الزراعة وتنمية الصعيد وشركة السكر للنهوض بمحصول القصب

 شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، توقيع بروتوكول تعاون للنهوض بمحصول قصب السكر في إطار البرنامج القومي للنهوض بالمحاصيل السكرية بين مركز البحوث الزراعية، وهيئة تنمية الصعيد وشركة السكر والصناعات التكاملية المصرية.

قام بتوقيع البروتوكول الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، و اللواء سامي الشناوي واللواء عصام بديوي رئيس مجلس ادارة شركة السكر والصناعات التكاملية ، بحضور الدكتور ايمن عش مدير معهد بحوث المحاصيل السكرية ، و الدكتور مصطفى عبدالجواد رييس مجلس المحاصيل السكرية.

من جهته أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اهمية هذا البروتوكول، والذي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بزراعة وصناعة السكر في مصر، لافتا الى ان الوزارة من خلال مركز البحوث الزراعية، بالتعاون مع هيئة تنمية الصعيد، وشركة السكر والصناعات التكاملية، تستهدف  الارتقاء والنهوض بزراعة وصناعة السكر في مصر.

وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ، ان هذا البروتوكول يهدف الى إحداث تنمية وتطوير نظام زراعة قصب السكر في محافظات (المنيا، سوهاج، قنا، الأقصر، وأسوان، ) بالتعاون بين الأطراف التلاتة لتطبيق برنامج تقني حديث لزراعة محصول قصب السكر بنظام الشتل وباستخدام أنظمة الري الحديث والمطور.

وقال اللواء سامي الشناوي رئيس هيئة تنمية الصعيد، ان مشروع التعاون سيعود بالنفع على المزارعين والدولة عامة، لزيادة انتاحية المحصول  الى اكثر من 60  طن ، كذلك سيساهم في ترشيد استخدام المياه، والاسمدة، وكافة  تكاليف الانتاج، بما يعود بالنفع على المزارعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى