غير مصنف

بسبب الطقس.. الأرصاد توجه مناشدة عاجلة إلى هذه الفئة من المواطنين

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة العظمى تصل اليوم على القاهرة الكبرى إلى 27 درجة، حيث يسود طقس ممائل للحرارة نهارا على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى، اليوم الأحد، أن الطقس ليلا سيكون شديد البرودة حيث مع دخول ساعات الليل ستبدأ الكتل الهوائية تتغير وتتأثر برياح شمالية غربية تعمل على انخفاض درجات الحرارة.

وأشارت إلى أنه سيكون تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من شمال الوجه البحري وتحدث فرص لسقوط الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة على كل المحافظات المطلة على البحر المتوسط.

ونصحت مصابي الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بعدم الخروج من المنزل اليوم، أو ارتداء الكمامات والنظارات الشمسية إذا خرجوا من المنزل، مع ابتعاد المواطنين عن الأشجار العالية والأبنية المتهالكة وأعمدة الإنارة وألواح الإعلانات المعدنية في الشوارع.

ولفتت إلى أنه بداية من الغد ستقل درجات الحرارة وتعود الأجواء الشتوية بنهاية الأسبوع ويجب أن نستمر في ارتداء الملابس الشتوية نلتزم بالمتابعة الجيدة للنشرات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى