غير مصنف

بعد الاستغناء عنهم.. «36 ألف معلم» يستغيثون بالسيسي: عايزين نرجع شغلنا

جهاد علي 

تم الاستغناء عن 36 ألف معلم، وذلك فى مسابقة وزارة التربية والتعليم وتعتبر تلك الحادثة الأغرب في تاريخ وزارة التعليم.

ويذكر ان ٣٦ ألف معلم تم استلام عملهم،  بعد مسابقة رسمية في فبراير ٢٠١٩، واستطاعوا تحضير جميع المستندات والأوراق المطلوبة واجتياز الاختبارات وتم تدريبهم ومارسوا عملهم في المدارس وأثبتوا كفاءتهم في عملهم.

وكان مجلس الوزارء صدر بيان سابقًا بالاستعانة بهم في المسابقة القادمة، وفي السياق ذاته أعلنت الوزارة عن مسابقة جديدة لتعيين ١٢٠ ألف معلم

مسابقة 36 ألف معلم

وجاءت شروط التقديم على النحو التالي: «الحصول على عضوية نقابة، ورسوم تصحيح ومراجعة بيانات المتقدم، والحصول على شهادات مهارية، Icdl teacher ، وشهادات أخرى حسب التخصص، واجتياز الاختبار النفسى “له رسوم”، وأوراق التقديم شهادات المتقدم بالإضافة إلى “فيش جنائي – شهادة طبية – قيد عائلي – خدمة عسكرية”».

كل هذه الشروط كلفت المتعاقدين كثيرا من الوقت والجهد بالإضافة إلى الأموال التي أنفقها المتعاقدين  والتي لاتقل عن ٣٠٠٠ جنية لكل متقدم  مأجل العودة إلى عملهم.

وكان من المفترض تعيين المتقدمين بداية من شهر نوفمبر الماضي على فترات كما تم الإعلان من الوزير ونائبه السابق الدكتور محمد عمر وتم التأجيل أكثر من مرة ليخرج الوزير في نهاية الأمر.

وأعلن سابقًا أنه لا تتوافر ميزانية للتعاقد وأن الوزارة لم تعد أحد بالتعيين، التناقض في التصريحات عن هذا جعل المتقدمين يتساءلون أين المصداقية؟ وبعد تحملهم كل هذه النفقات والأموال وخاصًا أن كل هذا جاء بعد الإعلان عن المسابقة من خلال وزير التعليم .

استغاثة للرئيس السيسي من المتعاقدين السابقين

والآن يطالب ٣٦ ألف متعاقد الذي تم التعاقد معهم العام الماضي بحقهم في العودة إلى العمل خاصة بعد أن تركوا عملهم السابق وتفرغوا للعمل كمعلمين في وزارة التربية والتعليم وبعد أن بذلوا الغالي والنفيس من أجل عودتهم كما صرحت وزارة التربية والتعليم

وكما قال نائب وزير التربية والتعليم الكتور رضا حجازي أنه كان يجب استمرار ال٣٦ ألف معلم في عملهم وعدم الاستغناء عنهم في ظل وجود عجز في المعلمين يتخطي ٣٠٠ ألف معلم ووجود مشكلة كثافة الفصول .

و٣٦ ألف معلم «المتعاقدين السابقين»، يطالبون الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفي مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والدكتور محمد معيط وزير المالية بتخصيص ميزانية لهم لعودتهم إلى عملهم لأنهم الآن بلا عمل بعد الاستغناء عنهم وأكثر الناس تضررا في الفترة الحالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى