أخبار

بعد تقليل أيام الدراسة.. “أولياء أمور مصر”: الرياضة هي الحل لإنقاص وزن الطلاب

ناقش ائتلاف أولياء أمور مصر برئاسة داليا الحزاوي، مشكلة زيادة الوزن بالنسبة للأبناء في ظل عدم ذهابهم للمدرسة في معظم الايام، الأمر الذي قد يسبب لهم زيادة في الوزن بسبب جلوسهم في المنزل وعدم نزولهم الشارع بسبب كورونا.

وطرحت داليا الحزاوي رئيس الائتلاف، سؤالا علي الأمهات، من خلال جروب الفيس بوك، قائلة: ماذا تفعلون لكي تحافظوا علي أبناءكم من زيادة الوزن خاصة مع عدم نزولهم للمدرسة ومع قدوم الشتاء؟

وأكدت الحزاوي أن السؤال لاقى تجاوب من أولياء الامور، فهناك من وجد أن الرياضة مهمة ومع الاهتمام بالغذاء الصحي، وانتظام مواعيد الوجبات، والبعد عن الأكلات الفاست فوود والمقرمشات وخلافة.

وأوضحت الحزاوي أن اللافت للنظر أن هناك أولياء امور كان لهم رأي مختلف تمام حيث أكدت على معاناتهم بسبب فقدان أبنائهم كثيرا من الوزن بسبب الدراسة والضغط العصبي الذي تسببه لهم.

وأشارت مؤسس ائتلاف أوليا أمور مصر على الفيس بوك، إلى أنه مع وجود فيروس كورونا واضطرار المدارس والجامعات لتقليل عدد مرات الحضور والاتجاه نحو التعليم عن بعد، بدأت تلك المشكلة في الظهور فقلة الحركة أدت إلى زيادة وزن الطلاب، لذا تنصح أولياء الامور بضرورة الاهتمام بتناول الخضراوات و الفاكهة واستبدال الاطباق الغنية بالسعرات الحرارية باخرى أقل.

كما نصحت الحزاوي أولياء الامور بممارسة رياضة المشي ومشاركة الابناء في تلك الرياضة، كما طالبتهم باستخدام السلالم بدل المصعد الكهربائي، مؤكدة أن أولياء الأمور يجب أن يكونوا كون قدوة للابناءهم في الاهتمام بمتابعة الوزن وممارسة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى