فن ومنوعات

“بيت الشدة” الحلقة 20..الجن بمنزل وفاء عامر ومكتبة إيهاب فهمي و”سمارة” يطلب التوبة

شهدت أحداث الحلقة العشرون من مسلسل”بيت الشدة” عدة تطورات بالأحداث الدرامية للعمل الذي يعرض في دراما رمضان ٢٠٢٢.

نستعرض لكم أبرز أحداث الحلقة في السطور التالية :

– يسلط مشهد جمع بين الصحفي و(ناصر) إيهاب فهمي داخل المكتبة، بأن الناس بطلت القراءة ، وتشهد الحلقة توقعات بأن كل ما هو ورقي سواء جرايد أو كتب أو مجلات في طريقها للاختفاء.

–  يذهب (سمارة الزعبلاوي) وسام المدني، و(بذرة) إلى (الشيخ عبدالقادر) محسن منصور، ويخبره بأنه يريد التوبة بعد خروجه من السجن، ويعطيه (عبد القادر) مبلغا من المال لحين إيجاد شغل.

وسام المدني ومحسن منصور وبذرة

– يخرج  (سيف) محمد مهران، من منزله ويتوجه إلى ( ناصر) إيهاب فهمي بالمكتبة، ويخبره بحبه له، وأن والدته (فلك) وفاء عامر شر، وأنه رأها تقتل عصفورة.

– (الدكتورة منى) مها أحمد، تذهب إلى منزل (سالم) أحمد التهامي، للاطمئنان على والدته، فيحكي لها عن وفاة شقيقه الصغير بسبب أصحاب السوء، ويحذرها من أصدقاء أبنائها.

– يقدم المخرج وسام المدني، مشهدا عظيما في حوار (سالم) أحمد التهامي و (الشيخ عبد القادر) محسن منصور، عندما يتحدثان عن الدين والجماعات الدينية ورضا الأم، فيقول له الشيخ القادر (أنت تبع أي جماعة من الجماعات) ، فيرد عليه سالم (حاجة وعدت، وأنا تعرفت بهم في الغربة) فيخبره (عبد القادر) إن ربنا نجاه ببركة دعاء والدته التي كانت تدعيله في كل سجدة “أرضي أمك يا سالم على قد ما تقدر، ومبسوط إن قلبك نور وبصيرتك شافت الحقيقة”.

– (ناصر) يقابل الصحفية والمصور الصحفي، فيخبرانه أن مكتبته وبيت الشدة مبنيان على مقبرة من أيام المماليك، وأن البؤرة الأساسية لنشاط الجن موجودة في مكتبته، وأن البؤرة الثانية للجن موجودة في بيت الشدة، فيطلبان منه دخول البيت.

مسلسل”بيت الشدة” يخوض بطولته كوكبة من النجوم: وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، بسنت حاتم إيمان تامر، منى العمدة، عمر فوزي، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، مستشار إعلامي هاني صابر، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى