غير مصنف

تصريحات هامة عن المستفيدين من الشؤون الاجتماعية بديرب نجم في الشرقية

قالت رضا على عبد الواحد مدير إدارة الشؤون الاجتماعية، بمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية فى تصريحات خاصة لـ “اليوم” أن إجمالي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 10 آلاف و500 مواطن، 330 مستفيد من قانون الطفل على مستوي المركز.

مدير إدارة الشؤن الاجتماعية في ديرب نجم بالشرقية
rbt

وأكدت “عبد الواحد” أن محمد كمال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية دائم التأكيد على تقديم الخدمات للمستفيدين بشكل يليق بكرامة المواطن المصري لأنهم أهلنا وواحب علينا خدمتهم وبوجه خاص تيسير الأمور على ذات الهمم وضرورة تلبية طلباتهم وسرعة فحصها وتحديد نوع الخدمات ونعمل على دعم الأيتام المقبلين على الزواج لتوفير ما يلزمهم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية التى تتسارع في تلبية مستلزماتهم من أجهزة كهربائية ومفروشات وخلافه.

توزيع بطاطين على الأرامل والمطلقات في ديرب نجم بالشرقية

 

خدمات ذات الهمم

يوجد مكتب تأهيل لذوي الاحتياجات الخاصة وقريباً افتتاح حضانة خاصة بهم في” صفط زريق”
ويقوم فريق العمل بمكتب التأهل بتقديم جميع الخدمات المجانية المقدمة من الدولة لذات الهمم.

 

رضا على عبد الواحد مدير إدارة الشؤن الاجتماعية في ديرب نجم
rbt

وقالت “عبدالواحد” أن المستفيدين من برنامج التكافل بيتم توفير الرعاية الصحية “الأم، الأبناء” من خلال “المشروطة الصحية” من عمر يوم إلى 6 سنوات بمتابعة شهرية والكشف وصرف العلاج بالمجان، بجانب” الأم الحامل” متابعة دورية أثناء فترة الحمل مع توفير جميع الادوية، والفيتامينات الخاصة بها.

مراسل جريدة اليوم مع مدير إدارة الشؤن الاجتماعية في ديرب نجم بالشرقية
rbt

ونقوم اليوم بتوزيع 350 بطانية علي المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة من الأرامل، والمطلقات، بجانب توفير مشروع “الأسر المنتجة” والذى يقدم قروض تبدأ من 1000 جنيه إلى 10000 جنيه بفائدة 7٪ تسدد على 18 شهر من تاريخ الصرف وذلك لرفع مستوى الحياة المعيشة للمواطنين.

rbt

كما تقدم إدارة الشئون الاجتماعية مشروعات صغيرة قائمة حالياً مثل:تصنيع منتجات الألبان المختلفة، وصرف قروض للمرأة المعيلة، ومشعل ملابس مدرسية، و 4 مشروعات “فاو” تخدم المرأة بصرف قروض للمرأة الريفية، بخلاف أنشطة متنوعة، ودورات تدريبية على الحرف اليدوية، وإقامة مشروعات صغيرة لتحسين مستوى الدخل، وبخصوص المنتجات الخاصة بهم يتم عرضها فى معرض “الأسر المنتجة” في المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى