حوادث

تفاصيل وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة داخل شقتهم بالمرج

لم يكن الأب يدري أنه عقب استيقاظه من النوم، سيجد نفسه وأسرته محاصرون وسط لهيب النيران، استغاث الأب بالجيران، محاولا إنقاذ أبنائه، لكن لم يتمكن أحد من الدخول إلى الشقة إلا بعد فترة طويلة، وكانوا قد لقوا حتفهم اختناقا من دخان الحريق.

“عقب صلاة الفجر”

عقارب الساعة تشير إلي الخامسة صباحا، وضجيج وصوت عال بشارع عبد الحميد مبدى، بمدينة الأندلس في المرج، أدخلت الذعر في قلوب الأهالي، ما إن سمع الحاج مصطفي عقب عودته من صلاة الفجر، أصوات استغاثة، هرول إلي شرفة منزله ليرى لهيب النار يتصاعد من شقة جارهم بالطابق الثانى.

جنود مجهولة لا يهابون الموت

هرول الأهالي لمحاولة إنقاذ الضحايا والسيطرة على الموقف، لكنهم لم يتمكنوا من دخول الشقة بسبب قوة النيران التى تتصاعد من جميع أنحاء نوافذ الشقة، فأسرعوا بالاتصال بالشرطة، ليتم الدفع  بسيارات الإطفاء في غضون عشرة دقائق، ليتم إخماد النيران، ومنع امتدادها لباقي العقار.

حريق ينهي حياة الأسرة

أسرع  رجال الإنقاذ، واستخرجوا 5 جثث لرجل وزوجته، وثلاث أبناء في مشهد، جعل الدموع تسيل، وتم نقلهم إلي “مستشفي اليوم الواحد”، لاستكمال إجراءات الدفن، بعد التأكد من سبب الحريق، وأنه لا يوجد اي شبهة جنائية بالحادث، وتم إنقاذ الابنة الرابعة بعد العثور عليها في “منور العقار”، هربا من لهيب الحريق .

وقد كشفت المعاينة الأولية للأجهزة الأمنية، أن سبب الحريق ماس كهربائي بأحد الوصلات الكهربائية بالشقة، وأن النيران نشبت أثناء نوم الضحايا .

موقع “اليوم” انتقل إلي مكان الحادث، المتواجد بشارع عبد الحميد مبدي، بمدينة الأندلس في المرج، حيث وقف الجيران في حالة من الذهول والحزن “مرددين” ربنا يصبر البنت اللي عاشت.

وقال أحد الجيران إن الضحايا الكل يشهد بحسن أخلاقهم في المنطقة، والكل يحبهم، مشيرا إلى أن الأبناء الضحايا، هم طفلتان إحداهما عمرها سنة ونصف، والأخرى ٧ سنوات، بينما الابن يدرس في المرحلة الإعدادية، والفتاة الناجية الوحيدة، تدرس في الثانوية العامة.

وأضاف أن الأهالي أسرعوا عقب سماع الاستغاثة، لإنقاذ الضحايا، لكنهم لم يتمكنوا  من الدخول إلى الشقة، إلا بعد فترة طويلة مضيفا ” جبنا حديده من المخبز وكسرنا الباب”، وأسرعنا بإبلاغ الشرطة، ولم تمر العشر دقائق، وحضرت قوات الحماية المدنية، وقامت بالسيطرة على النيران، بمساعدة الأهالي، وتم انتشال الجثث الضحايا”.

كانت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة، قد تلقت بلاغا من الأهالي بمنطقة المرج، يفيد بنشوب حريق داخل عقار سكني، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين نشوب حريق ضخم داخل شقة، أن سبب الحريق ماس كهربائي بأحد الوصلات الكهربائية بالشقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى