غير مصنف

تويتر يتهم “ماسك” بانتهاك اتفاقية عدم الإفشاء

غرد “إيلون ماسك”- مالك شركة تويتر- عبر حسابه على الموقع أمس (السبت) قائلًا: إن الفريق القانوني لشركة تويتر اتهمه بانتهاك اتفاقية عدم الإفشاء، حين كشف عن أن حجم عينة فحوصات منصات التواصل الاجتماعي على المستخدمين الآليين كان 100 مفردة.

وقال “ماسك”- الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية- عبر تويتر: “دعا الفريق القانوني لتويتر إلى تقديم شكوى من أنني انتهكت اتفاقية عدم الإفشاء الخاصة بهم، حينما كشفت عن أن حجم عينة فحص الروبوت كان 100 مفردة”.

وكان “ماسك” قد غرد أمس الأول -الجمعة- أن صفقته النقدية البالغة 44 مليار لشراء الشركة “تم تعليقها مؤقتًا”، بينما ينتظر بيانات عن نسبة الحسابات المزيفة عن الموقع”. وأضاف إن فريقه يختبر “عينة عشوائية من 100 متابع” على تويتر لتحديد المستخدمين الآليين من بينهم.

وأثيرت تلك الاتهامات تويتر إبان رده على سؤال، حيث كان أحد المستخدمين قد سأل “ماسك” أن “يوضح عملية تصفية حسابات المستخدمين الآليين (الروبوت)”، فأجاب: ” سحبت 100 مفردة ليمثل حجم العينة، لأن هذا ما يستخدمه تويتر لحساب أقل من 5% حسابات مزيفة/ بريد مشكوك به/ مكرر”.

وغرد “ماسك” خلال الساعات الأولى من صباح اليوم -الأحد- قائلًا: إنه لم ير إلى “أي” بيانات تظهر أن شركة التواصل الاجتماعي لديها حسابات مزيفة تقل عن 5%. وقال لاحقًا: “إن ثمة احتمالًا أنها تتعدى 90% من المستخدمين النشطين يوميًا”.    

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى