تقارير و تحقيقاترياضة

حدثت مرتين مع عبير عبد الرحمن.. هل تسترد جيانا فاروق حقها؟

تُوجت البطلة المصرية جيانا فاروق بالميدالية البرونزية لمنافسات الكاراتيه وزن 61 كجم، بعد خسارتها في مباراة الدور نصف النهائي، في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020”.

وخسرت جيانا أمام بطلة الصين “يين شياويان”، في نصف النهائي رغم التعادل بنتيجة 1-1 لتضمن البرونزية، إذ يحصل أصحاب المركز الثالث والرابع على البرونزية، وأصبحت جيانا أول مصرية وعربية وإفريقية تحصد ميدالية أولمبية في التاريخ بمنافسات الكاراتيه.

وتعرضت جيانا فاروق لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه، في مباراة نصف النهائي أمام لاعبة الصين، وجاءت قرارات الحكم المغربي “الزيتوني” في الترجيح غريبة وغير متوقعة، وظالمة لبطلة مصر جيانا فاروق.

ويأمل المصريين أن يتم تعويض جيانا فاروق عن تعرضها للظلم كما حدث مع عبير عبد الرحمن بطلة مصر في رفع الأثقال في دورة الألعاب الأولمبية بكين 2008 ولندن 2012.

حيث احتلت عبير عبد الرحمن المركز الخامس في منافسات رفع الأثقال في الدورتين، وقبل انطلاق منافسات الدورة الأولمبية “ريو دي جانيرو 2016″، أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال عبر موقعه الرسمي عن أسماء بعض اللاعبين واللاعبات الذين ثبت تناولهم للمنشطات، وبالتالي تم إعلان حصول عبير عبد الرحمن على برونزية دورة الألعاب الأولمبية “بكين 2008” وفضية دورة “لندن 2012″، وإبلاغها بذلك رسميًا.

هل يتكرر ما حدث مع بطلة مصر في رفع الأثقال عبير عبد الرحمن، مع بطلة مصر في الكاراتيه جيانا فاروق؟ لاسيما وأنها تعرضت للظلم في مباراتها مع بطلة الصين، وتم الاحتكام إلى تصويت القضاء، ومنح 3 حكام أصواتهم للاعبة الصين، مقابل صوتين للاعبة مصر، وكانت جيانا الأحق بالوصول للنهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى