حوادث

ضبط المتهم بالنصب على الطلاب الراغبين استكمال دراستهم فى الخارج

كتبت- فتحية أبو العينين:

تمكنت مباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص بالغربية، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للدراسة بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – له معلومات جنائية – مقيم بمحافظة الغربية) بإنشاء شركة “بدون ترخيص” كائنة بمحافظة الغربية واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى فى النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للخارج لاستكمال دراستهم بالجامعات الأجنبية والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على إلحاقهم للدراسة بالخارج ، ولإستقطاب ضحاياه أعلن من خلال شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” بكون شركته حاصلة على وكالة رسمية من العديد من الجامعات الأجنبية بالعديد من الدول “خلافاً للحقيقة”.

وأمكن الإستدلال على 2 من ضحاياه، وقررا قيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال عليهما بذات الأسلوب والإستيلاء منهما على مبلغ مالى.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف المذكور وأمكن ضبطه وبمواجهته إعترف بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه ، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى