أخبار

رئيس المعاهد الأزهرية: أحبطنا محاولات للغش وتسريب الامتحان

محمد الطوخى

قال الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه سادت حالة من الهدوء خلال مادة الفيزياء اليوم لطلاب القسم العلمى للثانوية الأزهرية .

شكوى من الطلاب

وأضاف خليل خلال مؤتمره الصحفي أنه وردت شكوى من أحد الطلاب بأن هناك نقطة فى ورقة الأسئلة ليس لها إجابة وبالتواصل مع واضعي الامتحان نفى ذلك تماما وتبين لنا عدم صحة تلك المعلومة .

وأكد خليل أن واضعي الامتحان قالوا أن تلك النقطة بالذات تحتاج إلى طالب متفوق ومتميز وسيقوم بحلها مباشرة لأن مثل تلك الأسئلة هى التى ستميز الطالب المتفوق عن غيره من الطلاب وبسؤال معظم الطلاب تبين لنا أن معظم الطلاب قاموا بحلها ولا توجد أى مشكلة فى هذا السؤال تماما ، وأن هذا السؤال يحتاج إلى زيادة تركيز قليلا من الطلاب .

رصد مواقع إلكترونية لغش الطلاب

وأوضح قمنا بتكثيف المرور على عدد كبير جدا من اللجان وتم احباط الكثير من المواقع التى تحاول إفساد الامتحانات على الطلاب بقيامهم بمحاولاتهم غش الطلاب وتسريب الامتحان ولكن بفضل الله حاولنا رصدهم وقمنا بالتعامل معهم قانونيا وباتخاذ كافة الإجراءات ضدهم .

 

إقرأ أيضا ..

مرصد الأزهر يؤيد دعوة الأمم المتحدة للتخلي عن خطط الضم الصهيونية

 

أيد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف والعنف دعوة الأمم المتحدة لتخلِّي الكيان الصهيوني عن خطط الضم المزمع إعلان استراتيجية تنفيذها مطلع الشهر المقبل، لافتًا إلى أن الاحتلال يسعى جديًّا إلى الإبادة الجغرافية للفلسطينيين من خلال السطو على مقدراتهم وسلب ممتلكاتهم ومصادرة حقِّهم في الحياة على أراضيهم العربية والفلسطينية الخالصة.

 

دعا مرصد الأزهر فى بيان له اليوم كافة زعماء دول العالم ومؤسساتها التشريعية إلى دعم ونصرة القضية الفلسطينية محليًّا ودوليًّا ، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عقود.

طالب المرصد وسائل الإعلام العالمية بتسليط الضوء على الانتهاكات الصهيونية، وفضح الممارسات غير الأخلاقية للاحتلال ضد أرض وعرض ومقدسات ذلك الشعب المقهور.

وكان الأمين العام للأم المتحدة أنطونيو جوتيريش والمنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف قد دعا أمس الأربعاء ، حكومة الكيان الصهيوني إلى التخلِّي عن خططها لضم أراضٍ من الضفة الغربية المحتلة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة خلال كلمته أمام مجلس الأمن الدولي عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، إننا أمام لحظة مفصلية ، وأشعر بالقلق العميق إزاء الوضع المتطور في الأراضي المحتلة.

وأكد «جوتيريش» أنه حال ضم الكيان الصهيوني أجزاء من الضفة الغربية فإن الضمَّ يشكِّل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي ، ويضر باحتمال حلِّ الدولتين ويقوِّض إمكانات تجديد المفاوضات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى