حوادث

رفع التحفظ على أموال أسرة مبارك ومحاكمة أحمد آدم في التهرب من الضرائب.. أبرز حوادث اليوم

كتب- أحمد سامي

شهد الشارع المصري وقائع عدة حدثت خلال الساعات الماضية، فرضت حديثها على مواقع التواصل الإجتماعي، وأخرى تقشعر لها الأبدان، فيما شهدت أروقة المحاكم، نظر بعض القضايا الهامة.

ويقدم “اليوم” فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

المحكمة ترفع الحظر عن عائلة مبارك وتسمح لهم بالتصرف في أموالهم

قضت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، اليوم الثلاثاء، برفع أمر منع عائلة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك من التصرف في الأموال.

وكانت الرقابة المالية تلقت إخطارًا من رئيس إدارة الأموال المتحفظ عليها بتاريخ 3 نوفمبر 2020 حول ما أصدره النائب العام بشأن أمر المنع في التصرف رقم 98 لسنة 2020 أوامر تحفظ في القضية رقم 70 لسنة 2014 حصر أموال والمقيدة برقم 62 لسنة 2012 حصر أمن الدولة العليا بشأن منع كل من علاء محمد حسني السيد مبارك، وجمال محمد حسني مبارك، وزوجته خديجة محمود يحيى الجمال، ونجليه القاصرين فريدة ومحمود جمال مبارك مؤقتًا من التصرف في أموالهم الشخصية، دون أرصدة الشركات التي يساهمون فيها، سواء كانت أموالًا نقدية أو منقولة أو سائلة أو أسهم أو سندات أو صكوك أو خزائن أو ودائع مملوكة لهم بالبنوك والشركات.

وشمل منع التصرف أيضًا أموالهم العقارية الشخصية، وذلك بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أية حقوق شخصية أو عينية عليها، وذلك بجميع البنوك العاملة في مصر.

تأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم

قررت محكمة جنح التهرب الضريبى المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار معتز صادق، تأجيل محاكمة الفنان أحمد آدم، لاتهامه بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه للضرائب، لجلسة 27 ديسمبر المقبل لورود التقرير.

وكشفت عريضة القضية، عن اتهام الفنان أحمد أدم، بالتهرب من دفع 300 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على برنامج “أدم شو” في فترة عام 2013، وقد أجلت نظر الدعوى في الجلسة المحددة.

وقال المحامي بالنقض خالد محمد: إن القانون نص على أن يعاقب بغرامة لا تقل عن 1000 جنيه، ولا تجاوز 5000 جنيه، بالإضافة إلى تعويض يعادل مثل الضريبة، التي لم يتم أداؤها لكل ممول خالف هذا القانون بقصد التهرب من أداء الضريبة المستحقة عليه.

وأضاف المحامي بالنقض، أن المتهرب سيعاقب بأداء غرامة تتراوح ما بين 200 إلى 2000 جنيه في حالة عدم تقديمه الإقرار الضريبي أو تضمين الإقرار بيانات غير صحيحة.

الداخلية تضبط تجار الكيف بالإسماعيلية

ألقت الإدرة العامة لمكافحة المخدرات القبض على شخصين بحوزتهما 100 طربة حشيش قبل ترويجهما على عملائهما بالإسماعيلية، وتمت إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالاشتراك مع مديرية أمن الإسماعيلية نشاط (شخصين – مقيمين بدائرة مركز شرطة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية) تخصصا فى الإتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهما مُتخذان من دائرة مركز أبوصوير مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات ، تم استهدافهما وضبطهما حال تواجدهما بدائرة المركز، وبحوزتهما 100 طربة لمخدر الحشيش زنة 10 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول، وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالتحريات.تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى