تقارير و تحقيقاترياضة

سقوط الكبار.. سمة مباريات ثمن نهائي الأمم الأوروبية

خلال مباريات الدور ثمن النهائي من بطولة الأمم الأوروبية، سقطت بعض المنتخبات صاحبة الأسماء والبطولات الكبرى.

تلك النسخة من يورو 2020، تقدم لنا نتائج مثيرة للدهشة وأرقامًا عجيبة، خرجت جميع المنتخبات؛ التي كانت من أوائل المرشحين للتتويج باللقب القاري؛ إلا أن الساحرة المستديرة لا تعترف إلا بالنتائج فقط.

توقف الطواحين الهولندية أمام التشيك:

منتخب هولندا
منتخب هولندا

في مباراة هولندا والتشيك، الجميع كان يرشح هولندا؛ للعبور إلى الدور ربع النهائي؛ إلا أن التشيك فاجأت الجميع وفازت على الطواحين الهولندية بثنائية نظيفة، لتخرج هولندا من البطولة مبكرًا ويقرر اتحاد الكرة الهولندي إقالة المدرب، فرانك دي بور.

سقوط البرتغال (حاملة اللقب) أمام بلجيكا:

هزيمة البرتغال بهدف نظيف أمام بلجيكا، ليست مفاجئة؛ بسبب أداء كلا المنتخبين في الفترة الأخيرة، فبلجيكا تضم لاعبين أصحاب مهارات عالية جعلت المنتخب يحتل قمة الترتيب في تصنيف المنتخبات الأوروبية، ورغم ذلك رشح البعض البرتغال للعبور؛ نظرًا لتواجد كريستيانو رونالدو؛ الذي يسجل من أنصاف الفرص، بالإضافة إلى أنها حاملة للقب النسخة الماضية؛ إلا أن البرتغال هُزمت وخرجت بخيبة أمل بقيادة رونالدو.

سقوط مدوي لفرنسا (بطل العالم) أمام سويسرا:

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

هي من أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن؛ حيث خرجت فرنسا أمام سويسرا بركلات الترجيح بنتيجة 5- 4، بعد انتهاء المباراة والوقت الإضافي بالتعادل الإيجابي 3- 3، لتخرج فرنسا مبكرًا من البطولة، رغم امتلاكها لأفضل لاعبي العالم أمثال: مبابي وجريزمان وبنزيما وبوجبا… وغيرهم، وحمل البعض خروج الديوك الفرنسية إلى المدرب، ديديه ديشامب.

الماكينات الألمانية تتوقف أمام قوة الإنجليز:

منتخب ألمانيا

منذ كأس العالم الأخيرة (روسيا 2018)، ومنتخب ألمانيا يمر بحالة غير طيبة سواء على الأداء الفني أو النتائج التي يحققها سواء في التصفيات أو في الأداء الفني بالبطولة الحالية، وبعد تأهل المنتخب إلى الدور ثمن النهائي، اصطدم بمنتخب إنجلترا وتلقى هزيمة بثنائية نظيفة، ليودع البطولة مبكرًا، وليكتب يواخيم لوف، مدرب ألمانيا الذي سيرحل بعد اليورو، نهاية غير سعيدة مع الماكينات الألمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى