غير مصنف

سلبيات بالجملة.. 5 لجان لمتابعة مدارس «زفتى التعليمية»

شكل ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، خمسة لجان للمتابعة حيث ترأس وكيل الوزارة المجموعة الأولى، وبرفقته مدير إدارة الأمن، ومدير إدارة المتابعة، وقام بجولة متابعة لعدد من مدارس إدارة زفتى التعليمية للاطمئنان على سير العملية التعليمية، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية داخل المدارس.

وأكد وكيل الوزارة أن ذلك بناء على توجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعليمات الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، وبتكليف من الرقابة الإدارية بطنطا لمتابعة بعض مدارس إدارة زفتى، للوقوف على مدى انتظام سير وانضباط العملية التعليمية.

وفي بداية الجولة، قام وكيل الوزارة بمتابعة مدرسة عزبة مشرف الابتدائية، وتلاحظ وجود مقاعد وديسكات تحتاج إلى صيانة عاجلة، كما أن المدرسة تحتاج إلى عدد ٢ باب للسطح لمنع صعود الطلاب، بالإضافة إلى عدد من السلبيات الأخرى، وتم التواصل مع مدير عام الإدارة التعليمية بمتابعة إزالة كافة السلبيات الموجودة بالمدرسة.

ثم توجه حسن إلى مدرسة أبو علي للتعليم الأساس، وتلاحظ وجود عدد من السلبيات، وتم التنبيه بإزالتها فوراً، ووجه بضرورة استغلال كافة الفراغات بالمدرسة وتوزيع الطلاب عليها، وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول، حيث أن نسبة الحضور بالمدرسة 98٪ من العدد الإجمالي، وشدد على ضرورة الاهتمام بوسائل الأمن والسلامة داخل المدرسة، ومراجعة صلاحية طفايات الحريق وصيانتها فوراً، كما شدد على ضرورة متابعة دفاتر التحضير من قبل مدير المدرسة يومياً.

وأيضا توجه وكيل الوزارة إلى مدرسة شبرا قلوج الزراعية، والملحق عليها مدرسة الشهيد الزراعية، وتلاحظ أن المدرسة تحتاج إلى نظافة عامة، بالإضافة إلى عدم وجود تجهيزات في ورش النجارة، وعدم وجود خامات بمعمل الألبان، كما أن الثلاجات تحتاج إلى نظافة واهتمام وعناية، كما أن المدرسة مشتركة هذا العام في مشروع رأس المال وتم تعزيز المشروع بالمبالغ اللازمة لمقومات المشروع من الوزارة لبدء التشغيل، وشراء الخامات اللازمة لذلك.

كما توجه مدير المديرية إلى مدرسة عبد الله حجاب للتعليم الأساسي بعزبة حسان، وتلاحظ وجود عدداً من السلبيات، تم إزالتها أثناء المتابعة، وتم التنبيه بالاستمرار في تفعيل الإجراءات الاحترازية داخل المدرسة حفاظاً على أمن وسلامة الطلاب والعاملين.

واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة بمدرسة سنبو الصناعية بنات، وتم التوجيه بضرورة استغلال الفراغات الموجودة بالمدرسة، وتم التوصية بنقل قسم الأجهزة الدقيقة للصفين الثاني والثالث إلى الفراغات الغير مستغلة، واستغلال الفراغ لحجرة متعددة الأغراض لممارسة الأنشطة التربوية، كما تم الإشارة إلى بعض الملاحظات، وتم إزالتها أثناء المتابعة.

يأتي ذلك في اهتمام الدكتور محافظ الغربية، وهيئة الرقابة الإدارية بطنطا، للوقوف على مدى انضباط وانتظام سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى