فن ومنوعات

شباب دائم.. الديفا تحتفل بعيد ميلادها الـ ٦٤

احتفلت النجمة سميرة سعيد بعيد ميلادها ٦٤ ، وأيضا بمرور 50 سنة على بداية مشوارها الفني حيث بدأت مشوارها الفنّي في العاشرة من عمرها حين شاركت في برنامج للمواهب بالتليفزيون المغربي وغنت لأم كلثوم ولفتت إليها جميع الأنظار بسبب موهبتها الرائعة.

وقام شادي النابلسي ابن النجمة سميرة سعيد بالاحتفال بعيد ميلاد والدته ونشر عبر حسابه على “إنستجرام” صورتين تجمعه بوالدته،و نشر خلال خاصية القصص القصيرة فيديو لأجواء الاحتفال وكذلك لـ”تورتة” عيد الميلاد التي تحمل صورتها ، وعلق شادي علي الصور بـ”عيد ميلاد يا أمي شكرا لك على التوجيه والدعم.. أحبك أكثر من كل شيء”.

  • بداية المشوار

و شاركت بعد ذلك سميرة في مسلسل تليفزيوني قدمه نزار مؤيد العظم في 6 حلقات وتم تصوير المسلسل في استوديوهات عين الشق بالدار البيضاء وقدمت في المسلسل مجموعة أعمال مثل “قيس وليلى” و”شكونا إلى احبابنا” و”قل للمليحة” من خلال مشاركتها في مسلسل “مجالس الفن والأدب” الذي عرض في بداية عام 1969.

وفي 16 يناير 1971 أصدرت سميرة سعيد اسطوانة لاغنية بعنوان “لقاء” وهي من كلمات محمد كواش ولحن عبد الله عصامي وهذي الأغنية كانت مفتاح شهرتها خارج وطنها المغرب بحدود الدول المجاورة مثل تونس والجزائر والتي تلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية فيها. 

  • سميرة سعيدة في أرض الفن مصر

وجاءت الديفا إلى مصر في سنة 1977 وقدمت وقتها الاسطوانة المصرية الأولى لها والتي تحتوي على اغنيتين ” الحب اللي أنا عايشاه” و ” الدنيا كدة” وتلقت بعدها دعوات للمشاركة في حفلات غنائية على مستوى الوطن العربي مثل دول الخليج ” الكويت والإمارات وسلطنة عمان” و سوريا والعراق وغيرهم ، تعاملت منذ ذلك الحين مع أشهر الملحنين والمؤلفين، وجدت تشجيع كبير من الفنان عبد الحليم حافظ وبليغ حمدي، 

قدّمت طوال مشوارها الفني 46 ألبوم منها الاسطوانات و500 أغنية، حصدت من خلالها العديد من الجوائز بينها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards، كما منحها الملك محمد السادس “وسام القائد” في احتفالات عيد العرش 2009،و احيت سميرة سعيد حفلات ناجحة في مختلف دول العالم وصوّرت العديد من أغانيها بطريقة الفيديو كليب.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى