اقتصاد

شركات تجارية توقف حملاتها التسويقية على تويتر.. لهذا السبب

رويترز:- قالت الشركات لرويترز إن بعض المعلنين الرئيسيين- بما في ذلك “دايسون” و”مازدا” وشركة المواد الكيميائية “إيكولاب”- قد أوقفت حملاتها التسويقية أو أزالت إعلاناتها من أجزاء من تويتر، لأن إعلاناتهم الترويجية ظهرت إلى جانب التغريدات التي تحث على استغلال الأطفال في المواد الإباحية.

وكانت العلامات التجارية من شركة “والت ديزني” و “إن بي سي يونيفيرسال” وشركة “كوكاكولا” و مستشفى للأطفال من بين حوالي 30 معلنًا ظهروا على صفحات الملفات الشخصية لحسابات تويتر التي توزع روابط المواد الاستغلالية، وذلك وفقًا لمراجعة رويترز للحسابات التي تم تحديدها في بحث جديد حول الاعتداء الجنسي على الأطفال عبر الإنترنت من مجموعة “جوست داتا” للأمن السيبراني.

ووجدت مراجعة رويترز أن بعض التغريدات تتضمن كلمات رئيسية تتعلق بـ “الاغتصاب” و “المراهقين” وظهرت بجانب التغريدات المروجة من الشركات المعلنة، وفي أحد الأمثلة: ظهرت تغريدة مروجة للعلامة التجارية للأحذية والإكسسوارات “كول هآن” بجوار تغريدة قال فيها أحد المستخدمين: إنه “يتاجر بمحتوى المراهقين / الأطفال”.

وقال “ديفيد مادوكس”- رئيس العلامة التجارية في “كول هآن”- لرويترز بعد إخطاره بأن إعلانات الشركة ظهرت إلى جانب مثل هذه التغريدات: “نحن مرعوبون”، “إما أن تويتر سيصلح هذا، أو سنصلحه بأي وسيلة ممكنة، بما في ذلك عدم شراء إعلانات تويتر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى