تقارير و تحقيقات

صور.. نائب محافظ أسيوط يتفقد قرية منشأة همام ويستمع لمشكلات الأهالي

محمد عاطف شعلان

تفقد اليوم الثلاثاء، المهندس عمرو عبدالعال، نائب محافظ أسيوط، بعض المصالح الحكومية بقرية منشأة همام التابعة لمركز البداري، وذلك للوقوف على بعض الخدمات التي تحتاجها القرية، كذلك مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.. رافقه خلال الزيارة المهندس محمد حسن الديب، رئيس مركز ومدينة البداري، الدكتور محمد جمال عيد، مدير مكتب نائب محافظ أسيوط.

حيث زار المهندس عمرو عبدالعال، مدرستى العروبة ومنشأة همام، للوقوف على ملائمتهما للعملية التعليمية، بعد ورود بعض الشكاوي من قبل الأهالي من عدم ملائمة المدرستين المؤجرتين للعملية التعليمية، وحاجة القرية الماسة لمدرسة حكومية غير مؤجرة.

وأكد نائب محافظ أسيوط، على أن الدولة تحت فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالعملية التعليمية خاصة بناء مدارس جديدة ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، وذلك لاستيعاب الكثافة الطلابية، وتقديم خدمة تعليمية متميزة، مشيرًا إلي حاجة القرية لمدرسة حكومية جديدة، وهو ما سيتم تنفيذه في القريب العاجل.

كما تفقد عبدالعال، مبنى الوحدة الصحية بمنشأة همام، للإطمئنان على سير العمل، وتقديم الخدمة الصحية الملائمة للمواطنين، مشددًا على انتظام العمل والنظافة والإلتزام بالاجراءات الإحترازية، مطالبًا رئيس مدينة البداري تشكيل لجنة لحصر ومراجعة العهدة بالوحدة الصحية، وضرورة المتابعة المستمرة بالتنسيق مع الإدارة الصحية.

وخلال الزيارة استمع نائب محافظ أسيوط لأهم مطالب أهالي القرية، والتي تمثلت في بناء مدرسة حكومية جديدة، إنشاء مكتب بريد، انشاء مركز شباب للقرية، انشاء مطبات صناعية على الخط السريع وسط الكتلة السكنية لتقليل الحوادث.

وأوضح المهندس عمرو عبدالعال، أنه سيتم توفير كافة الخدمات التي تنقصها القرية، خاصة في ظل تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالقرى، مشيرًا إلى أن المبادرة ستحدث تغييرًا كلياً بالقرى التي ستنفذ بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى