غير مصنف

ضبط أكثر من 131 كيلو أغذية فاسدة في 10 منشآت بالمنصورة

سامح الألفي

كلف الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم الخميس ادارة مراقبة الأغذية  بتكثيف الحملات الإنضباطية والتفتيشية على جميع منافذ وأماكن تداول الأغذية في نطاق مدن الدقهلية للتأكد من استيفاء الإشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنه للمستهلك.

وفي هذا الإطار تم المرور على 10 منشآت غذائية بمدينة المنصورة  تبين أن منها 3 بدون ترخيص و3 منشآت بها خطر داهم تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل علي الصحة العامة.

كما تم ضبط 50 كيلو أرز جاف منتهي الصلاحية وبه تغير في الخواص (سوس)و  11.680 كيلو كبد وقوانص بدون بيانات وبها تغير بالخواص وكذلك 15 كيلو لحوم مجمدة متغيرة في الخواص وبدون بيانات.

كما تم تحرير عدد 2محضر لمدير المنشأة لوجود نقص شديد في اشتراطات مكان تجهيز الطعام للنزلاء وعدم حمل شهادة صحية وتم إخطار النيابة العامة لاستكمال الإجراءات.

كما تم المرور علي مقاصف جامعة المنصورة حيث تم ضبط 25 كيلو صدور فراخ و12كيلو قطع دجاج متبلةو12كيلو كبدة و5.6 كيلو جبنة شيدر وذلك للتغير الشديد في الخواص وعدم الصلاحية للإستهلاك الأدمي.

وتم تحرير عدد 6محاضر جنحة صحية
وإعدام نص طن أغذية مختلفة بين الطازج والمجد والخضروات والفاكهة وتم سحب 32 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدي صلاحيتها للإستهلاك الأدمي وبذلك يكون إجمالي الأغذية المضبوطة 131.28 كيلو جرام.

وأكد مكي استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى