أخبار

أمهات مصر: فيزياء ثانوية عامة “متوسط” وتباين في الآراء حول التاريخ

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، متابعة ورصد مستوي امتحانات الثانوية العامة، حيث أدي الطلاب، اليوم، امتحاني الفيزياء والتاريخ.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن عدد من أولياء الأمور والطلاب أكدوا علي أن امتحان مادة الفيزياء جاء قي مستوي الطالب المتوسط بنسبة كبيرة وأفضل من امتحان الكيمياء، بينما علق بعضهم علي أن الإمتحان يحتاج لوقت أكثر للمراجعة ولكنه في مستوي الطالب المتوسط.

وأشارت مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، إلي أن امتحان مادة التاريخ شهد تباين في الآراء بين الطلاب وأولياء أمورهم، حيث منهم من قال أن الإمتحان في مستوي الطالب المتوسط، بينما رأي البعض الآخر أن الامتحان تضمن مجموعة من الأسئلة الصعبة والغير مباشرة.

وأشادت عبير بتوجيهات وقرارات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والخاصة بتوزيع ورقة إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية قبل بدء الامتحان بعشرة دقائق، وفتح أبواب اللجان من الساعة الثامنة والربع صباحًا لتنفيذ إجراءات تفتيش الطلاب بدقة قبل دخول اللجان، وتعويض الوقت للطلاب الذين تأخر حصولهم علي ورقة الأسئلة في اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى