حوادث

قطار المحاكمات يصطدم اليوم.. ب”خلية المرابطين وخلية مفرقعات المطرية” في “قفص العدالة”

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الأثنين، بالعديد من الجلسات الهامة التي تنظرها عدد من القاعات داخل محاكم القاهرة والجيزة.

وفي هذا السياق تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، محاكمة 4 متهمين في القضية 406 لسنة 2021 جنايات المطرية، لحيازتهم مواد مفرقعة وقذائف “أر بى جى”، والمعروفة أعلاميا ب” خلية مفرقعات المطرية”.

ونسبت النيابة للمتهمين العديد من التهم منها حيازة بندقية آلية و81 طلقة نارية، و4 قذائف “أر بى جى”، وقنبلة دفاعيه، و3 قنابل هجومية داخل شقة بمنطقة المطرية.

ووجه للمتهمين عدة تهم منهم إمداد جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور و القوانين والاضرار بالوحدة الوطنية.

محاكمة” خلية المرابطين”

تنظر الدائرة الخامسة إرهاب، اليوم ، محاكمة خامس جلسات محاكمة 5 متهمين، بينهم 4 محبوسين بـ”خلية المرابطين”، التى أسست بتكليف من الإرهابى هشام عشماوى، لجلسة اليوم لاستجواب المتهم أحمد توفيق زوج اخت هشام عشماوى.

وجاء فى أمر الإحالة أنه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 8 مايو 2017، أسس المتهم الأول عبد الله عامر خلية المرابطين بتكليف من الإرهابي هشام عشماوى بعد أن انفصل “عشماوى” عن أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة.

واسندت النيابة للمتهمين تنفيذ العديد من العمليات العدائية، ووجه للمتهم الخامس أحمد محمد توفيق “محبوس”، زوج أخت هشام عشماوى تهم تمويل جماعة إرهابية والانضمام لتلك الجماعة.

قتل وترويع مواطنين بالمطرية

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، اليوم، محاكمة 10 أشخاص، على خلفية اتهامهم بقتل اثنين وترويع المواطنين فى منطقة المطرية.

وأحال المحامي العام لنيابة شرق القاهرة، 10 أشخاص إلي المحاكمة الجنائية، لاتهامهم بالقتل العمد وترويع المواطنين فى المطرية، حيث جاء بأمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا وآخرون مجهولون في تجمهر الغرض منه ارتكاب جرائم التعدي على الأشخاص والتأثير على السلطات العامة في أعمالها باستعمال القوة والعنف حال كون بعضهم حاملین أسلحة نارية وذخائر على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد وقعت تنفيذا للغرض المقصود من التجمهر مع علمهم به الجرائم الأتية: قتلوا وآخرون مجهولون المجني عليهم محمد حسني احمد عبد المقصود، وأحمد أمین عبد العزيز بأن أطلقوا صوبهما أعيرة نارية من أسلحة نارية ” فرد خرطوش، مسدس فردي الطلقات ” قاصدين من ذلك ازهاق روحهما فأحدثوا إصابتهما الموصوفة بتقريري الصفة التشريحية والتي اودت بحياتهما على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد اقترنت الجناية السابقة بجناية أخرى وهي أنهم في ذات الزمان والمكان: شرعوا في قتل المجني عليهم “إسلام فتحي عباده، وأحمد صلاح الدين حشمت، وعبد الرحمن طارق أحمد”، بأن أطلقوا صوبهم أعيرة نارية من أسلحة نارية “فرد خرطوش، مسدس فردي الطلقات”، قاصدين من ذلك إزهاق أرواحهم، فأحدثوا إصاباتهم الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق، إلا أنه خاب آثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، وهو مداركة المجنى عليهم بالعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى