فن ومنوعات

“لما كان البحر أزرق” يفوز بجائزة شادي عبد السلام في المهرجان القومي للسينما المصرية

الجائزة الثانية في مشواره
كتبت- صفاء عبدالرازق
فاز الفيلم القصير لما كان البحر أزرق للمخرج عمرو السيوفي بجائزة شادي عبد السلام لأفضل عمل أول، وذلك ضمن فعاليات النسخة 24 من المهرجان القومي للسينما المصرية، الذي أقيم حفل ختامه مساء يوم الإثنين 30 مايو، لتكون أول جائزة في مشوار الفيلم. كما حصلت بطلة الفيلم هبة عبد الغني على شهادة من لجنة التحكيم عن دورها.
وقد حصل لما كان البحر أزرق على عرضه العالمي الأول في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، كما شارك في مهرجان القاهرة للفيلم القصير حيث فازت هبة عبد الغني بجائزة أفضل ممثلة. تدور أحداث الفيلم حول مريم، سيدة في الأربعينات من عمرها، تبحث عن نفسها وسط الروتين اليومي والملل بسبب اهتمام ابنتيها بالتكنولوجيا بشكل مبالغ فيه، فتقرر خوض أجرأ تجاربها عند الطبيب النفسي.
الفيلم من إخراج عمرو السيوفي وسيناريو محمد زايد، وتصميم أزياء ريم العدل، ويشارك في بطولته هبة عبد الغني، محمود حمدي، نيكول اسكندر، وآدم زايد وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم.
عمرو السيوفي صانع أفلام تخرج في كلية الإعلام جامعة القاهرة بقسم الإذاعة والتلفزيون، ثم درس الإخراج في أكاديمية رأفت الميهي للفنون وتكنولوجيا السينما، بدأ أولى خطواته في الإخراج بالأفلام القصيرة وكان أولها مشروع تخرجه فيلم إتجاه واحد الذي شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية. وعمل بعدها كمساعد مخرج في عدد من الأفلام الروائية الطويلة والإعلانات والمسرحيات والبرامج.

صفاء عبد الرازق

صحافية حاصلة على بكالوريوس إعلام وحاصلة على دبلومة من إكاديمية الفنون قسم "تذوق"، حصلت على تدريب من وان أيفر برنامج النساء فى الاخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى