غير مصنف

محاولة سرقة كأس العالم..القصة كاملة

تمت سرقة كأس العالم فى عام 1966 وكان ذلك قبل أشهر من فوز إنجلترا بالبطولة، حيث اختفت الكأس أثناء عرضها فى المعرض العام بقاعة الميثودية المركزية فى وستمنستر وسط لندن.

ويبدو أن مرتكب الواقعة هو أحد رجال العصابات فى لندن، وقد أدت هذه الحادثة إلى فضيحة كبرى فى 20 مارس 1966 فى واحدة من أكبر التحقيقات التى شهدها تاريخ الشرطة البريطانية.

شقيقين وراء سرقة كأس العالم

وتشير المزاعم إلى أن سيدني كوجلر وشقيقه ريج وراء هذه الحادثة الغامضة، حيث استهدفا الكأس المسماة باسم الفرنسي “جول ريميه”، الذي كان رئيس الفيفا ما بين 1921 و1954.

روى جاري، ابن ريج، للمرة الأولى، وصرح الابن لصحيفة ديلي “ميرور”، بأن سيدني فعل ذلك من أجل التشويق وليس لتحقيق أي مكسب مالي “فقط لأن ذلك كان سهلاً للغاية”.
وأضاف: “فى الشارع بعد الخروج من الأبواب، رفع سيدني سترته وقال لرفيقه ريج.. انظر إلى هذا”.

وفتح أحد جانبي سترته، وكانت المفاجأة أنه يحمل كأس العالم معه، ويزعم الابن أن والده وعمه قاما بدس الكأس الذهبية في زريبة لأحد الأقارب.

العثور على كأس العالم

وفى النهاية عثر كلب يدعى بيكلز على الكأس مرمية وسط شجيرات خارج منزل صاحبه في جنوب لندن، وذلك بعد أسبوع واحد من اختفائها، وقد تمت مكافأة صاحب الكلب واسمه ديفيد كوربيت بمبلغ 6000 جنيه إسترليني، وبعد أربعة أشهر رفعت إنجلترا نفس الكأس في ملعب ويمبلي، بعد تغلبها على ألمانيا الغريبة 4 مقابل 2، توفي سيدني بالسرطان في عام 2005، في حين توفي ريج في عام 2012.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى