تقارير و تحقيقاترياضة

“محمد عطا”.. من عائلة تحكيمية مرموقة ببني سويف وحكم مساعد بارز بالممتاز

نشأ في عائلة تحكيمية مرموقة شجعته على دخول المجال التحكيمي، وقرر “محمد عطا” دخول المجال ليصبح من أبرز الحكام المساعدين بمنطقة بني سويف.

“عين على الحكم” سلسلة تقارير يقدمها موقع “اليوم” لمتابعيه خلال شهر رمضان، للحديث عن أبرز حكام الصعيد سواء حكام ساحة أو مساعدين مخضرمين أو واعدين، وإبراز مشوارهم التحكيمي حتى يومنا هذا.

“محمد عطا” هو نجم اليوم الـ26 من هذه السلسلة، وخلال هذا التقرير نرصد فيها مشوار “عطا” التحكيمي سواء بالدوري الممتاز والقسم الثاني وأيضا الحديث عن أقاربه بالمنطقة.

عائلة تخصص حكام

من أبرز أسباب دخول “عطا” مجال التحكيم هو أنه ينتمى لعائلة أغلبها بمجال التحكيم ففي السابق كان لدى عطا بمنطقة بني سويف 3 من أشقائه وهم سيد، طه، وهشام عطا، وأيضا علي ربيع، ابن عمه، وحاليا هم معتزلين المجال التحكيمي.

وفي الوقت الحالي لدى “عطا” 4 من أقاربه بالمجال التحكيمي وأيضا بالمنطقة وهم عماد عطا، ابن أخيه، إبراهيم ربيع، ابن عمه، ومحمود حسين، وأشرف ربيع أبناء شقيقاته.

الدرجة الأولى

حصل “عطا” على ترقي الدرجة الأولى بعام 2011، ومن بعدها نال ثقة لجنة الحكام الرئيسية سواء بإعطائه مباريات إما بالقسم الثاني أو بالدوري الممتاز.

الدوري الممتاز

وبعام 2012 نال “عطا” أول فرصة للمشاركة كحكم مساعد في الدوري الممتاز بالأخص في مباراة طلائع الجيش واتحاد الشرطة.

أما بهذا الموسم فشارك في 4 مباريات وهي للبنك الأهلي ونظيره وادي دجلة، وأيضا المقاولون العرب وسيراميكيا كليو باترا، والاتحاد السكندري مع الإنتاج الحربي وأيضا غزل المحلة وإنبي.

ومنذ حصوله على ترقي الدرجة الأولى ومشاركته التحكيمية بالدوري الممتاز، شارك “عطا” في أكثر من 10 مباريات بالدوري الممتاز حتى يومنا هذا.

القسم الثاني

جاء أول ظهور لـ”عطا” بدوري القسم الثاني عن مجموعة الصعيد بعام 2012 وقت حصوله على ترقي الدرجة الأولى، وجاء أول مشاركه له كحكم مساعد بين فريقي الوليدية وسكر أبو قرقاص بالمنيا.

أما هذا الموسم فشارك “عطا” في 3 مباريات بمجموعة الصعيد بين فرق الفيوم وأسمنت أسيوط، طهطا وبترول أسيوط، وطهطا وأسمنت أسيوط.

ولقاء وحيد بمجموعة بحري بين دكرنس ومالية كفر الزيات.

أما بدوري القسم الثالث فشارك “عطا” في قيادة تحكيمية لـ15 مباراة حتى الآن بمجموعات الصعيد المختلفة.

وعن اختبارات الفار اجتاز “عطا” الجانب النظري للحكام المساعدين، وفي الوقت الحالي في انتظار الحصول على الجانب العملي من الرخصة.

الأهلي والزمالك

شارك “عطا” خلال هذا الموسم بلقاء الأهلي والزمالك تحكيميا لسن الـ21 عاما، مع الكابتن هشام الغلال والذي فاز فيها الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

وبشكل عام حكم “عطا” خلال هذا الموسم أكثر من خمس مباريات بدوري قطاعات الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى