رياضة

«محمود عبد السميع».. مساعد أسيوطي بارز بالممتاز رشح للشارة الدولية 6 مرات

أخذ بنصيحة مدربه منتصر شحاتة، مدرب أسمنت أسيوط لدخول المجال التحكيمي، نجح في إثبات نفسه أمام لجنة الحكام الرئيسية بشكل سريع ليكسب ثقتهم في النهاية ليكون من أبرز الحكام المساعدين عن محافظة أسيوط خلال السنوات الأخيرة.

مستوى مميز وحالات تحكيمية إيجابية ومشاركات عدة بالدوري الممتاز مكنت محمود عبد السميع بأن يكون من أبرز حكام جيله المساعدين بالصعيد عامة وبمحافظة أسيوط خاصة.

عبر موقع “اليوم” يحل محمود عبد السميع نجم اليوم العشرين من سلسلة تقارير “عين على الحكم” والتي يقدمها الموقع لمتابعيه للحديث عن أبرز حكام الساحة والمساعدين على مستوي الصعيد خلال السنوات الأخيرة.

بدايته بالتحكيم

شجعه مدربه منتصر شحاتة، بأن يخوض مجال التحكيم، وبالفعل بدأ “عبد السميع” مشواره التحكيمي بعام 2007، وحصل على ترقي الدرجة الثانية بعام 2011، أما ترقي الدرجة الأولى فحصل عليها بعام 2013.

الدوري الممتاز

كانت أولى مشاركات “عبدالسميع” كحكم راية بالدوري الممتاز بعام 2014، في السادس عشر من شهر يونيو، في لقاء جمع بين الجونة والإتحاد السكندري بختام منافسات الدوري وقتها فصل التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.

أما خلال هذا الموسم فشارك “عبد السميع” تحكيما في 5 مباريات بين الجونة والإسماعيلي، طلائع الجيش ووادي دجلة، الإسماعيلي وبيراميدز، الاتحاد السكندري وإنبي، وأخيرا الزمالك والإنتاج الحربي.

وخاض ” عبدالسميع ” أكثر من 50 مباراة تحكيميا بالدوري الممتاز منذ بداية مشاركاته بعام 2014 وحتى يومنا هذا.

الشارة الدولية

نظرا لمستواه المتميز وثقة لجان الحكام الرئيسية به رشح “عبد السميع” للشارة الدولية كحكم راية 6 مرات تواليا، بداية من عام 2015 وحتى هذا العام 2021.

ومن المقرر أن يخوض “عبد السميع ” اختبارات الشارة الدولية خلال شهر سبتمبر المقبل.

بطولة دولية

وتستمر إنجازات “عبدالسميع” بالجانب التحكيمي باختيار لجنة الحكام الرئيسية له للمشاركة في بطولة دول شمال أفريقيا تحت 19 سنة والتي أقيمت بالمغرب بشهر ديسمبر من عام 2018، وشارك في مباراتين خلال منافسات البطولة.

القسم الثاني

أما بدوري القسم الثاني فلا يمكننا أن نغفل مشاركات “عبد السميع” بالقسم الثاني ومجموعة الصعيد، شارك في أبرز مباريات المجموعة والتي جاءت من أهمها هذا الموسم بين قنا وسوهاج، المنيا وبني سويف، الألومنيوم وتليفونات بني سويف،  وبني سويف والألومنيوم.

أما بدوري القسم الثالث فخاض تحكيميا 10 لقاءات خلال هذا الموسم بمجموعات جنوب الصعيد.

كأس مصر

وعن بطولة كأس مصر كان لـ”عبدالسميع” نصيب أيضا من المشاركة بالأدوار الإقصائية وكان أول ظهور له كان بدور الثمانية بين الإسماعيلي وسموحة بموسم 2014/2015.

وخاض أيضا لقاء آخر بدور الثمانية بين مصر المقاصة وسموحة، ولقاء الأهلي والترسانة الموسم الماضي.

أما هذا الموسم فشارك بالأدوار التمهيدية الأولى بالدور الثالث في لقاء الألومنيوم وأهلي المنشأة.

رخصة الفار

اختير “عبدالسميع” بأن يكون ضمن الحكام المساعدين للحصول على رخصة الفار، تم اختيار مجموعة على مستوي الجمهورية وكان ” عبدالسميع ” من ضمنهم لينجح في الاختبارات وفي انتظار المعسكر النهائي للاختبارات.

أبرز حالاته التحكيمية

وخلال مباراة الإسماعيلي وبيراميدز في منافسات الدوري الممتاز هذا الموسم بالجولة الثامنة في لقاء انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، كان لـ”عبد السميع” حالة إيجابية بالمباراة وهي سماحة بالاستمرار باللعب في كرة ظن الأغلبية أنها تسلل ولكن بعد العودة لتقنية الفار أثبتت صحة قراره والتي أسفرت في النهاية على هدف بيراميدز الأول.

وعن أبرز مسانديه ومن تعلم واستفاد من خبراتهم التحكيمية هو كابتن حمدي القاضي، حكم منطقة أسيوط السابق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى