غير مصنف

مدير مستشفى طهطا للأطباء المتطوعين: «مش هنعمل عمليات ونفتح علي نفسنا فتحه»

كتب ـ مصطفي صابر:


علي الرغم من تقديم المساعدات الإنسانية والطبية اللازمة من أهالي من مركز طهطا خاصة ومحافظة سوهاج عامة وذهاب كافة المسئولين علي رأسهم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وخمس وزراء آخرين لمكان الحادث لتقديم المساعده إلا أن مدير مستشفي طهطا العام الدكتور محمد السيد فراج كان له رأي آخر مع المرضي والمصابين في حادث القطار الذي وقع أمس بمدينة طهطا بمحافظة سوهاج.

وتفاجأ العديد من الأطباء بمركز طهطا من رد مدير المستشفي العام بعد أن قاموا بعرض العمل التطوعي داخل المستشفي دون مقابل مادي وتقديم المساعدات المتمثلة في الإسعافات الأولية أو إجراء العمليات الجراحيه لمن حالته تستدعي أي تدخل جراحي لإنقاذ حياته.


ألا إن مدير المستشفى قام برفض العمل التطوعي وقال “انا مش عايز حد منكم احنا مش هنعمل اي حاجه لا عمليات ولا اي تدخل جراحي حتي ولو بسيط عشان منفتحش علي نفسنا فاتحه” وهو الرد الذي لاقي استغراب جميع الحاضرين.


وقال مدير المستشفي للأطباء الذين أرادوا تقديم المساعده أن المستشفي تقوم بتقديم الإسعافات الأولية و هي عبارة عن غيار وجبيرة ويتم التحويل لأقرب مستشفي بحسب ما ذكره أحد الأطباء المتطوعين والذي رفض ذكر أسمه.


وأكد المصدر أن نقيب أطباء سوهاج عندما علم بهذا الرد المؤسف قام بالاتصال علي الأطباء معتذرا ومؤكدا لهم أنه سوف يقوم بإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مدير مستشفي طهطا العام.

وكان عدد من أطباء قرية شطورة والقري المجاورة تجاوز عددهم ال15 طبيباً في مختلف التخصصات ذهبوا علي الفور لمستشفي طهطا العام عقب وقوع الحادث الأليم الذي وقع ظهر أمس بمحافظة سوهاج والذي ابكي جميع المصريين لتقديم المساعده ولكنهم تفاجئوا برد غير متوقع من مدير.


وطالب الأطباء المسئولين باتخاذ كافة الإجراءات ضد مدير المستشفي معتبرين أن رفضه إجراء عمليات جراحيه للمصابين وتحويلهم إلي مستشفيات أخرى موقف غير إنساني ولا يليق بالمهنة التي أساسها العمل إلانساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى