عرب وعالم

روسيا خدعت الدفاعات الأوكرانية في ضرباتها الأخيرة

أسوشيتدبرس:- قال مسؤول أوكراني كبير اليوم- الخميس: إن روسيا غيرت تكتيكاتها في الضربات الجوية لخداع الدفاعات الجوية الأوكرانية ، باستخدام صواريخ وهمية بدون رؤوس حربية متفجرة ونشر البالونات.

وقال “ميخايلو بودولياك”- مستشار الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”- في مقابلة مع وكالة “أسوشيتيد برس”: “الروس يغيرون بالتأكيد تكتيكاتهم” مع اقتراب الذكرى السنوية الأولى للحرب.

وقال “بودولياك”: إن الهدف من الصواريخ الشائكة هو إرباك أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية من خلال تقديم عدد كبير جدًا من الأهداف.

وقال “بودولياك”: “إنهم يريدون زيادة تحميل نظامنا المضاد للطائرات للحصول على فرصة إضافية لضرب منشآت البنية التحتية” ، مضيفًا: إن الدفاعات الجوية الأوكرانية تتكيف مع التحدي.

وفي مقابلة مع وكالة “أسوشييتد برس”- جدد “بودولياك” أيضًا نداءات أوكرانيا للحصول على صواريخ بعيدة المدى من شأنها أن تمكنها من ضرب تجمعات القوات الروسية بعيدًا عن الخطوط الأمامية ، وشدد أيضًا على: أنه “ليس لدينا ما يكفي من القذائف”.

وقال: إن تسريع إمدادات الأسلحة من الشركاء الغربيين من شأنه أن يسرع من إنهاء الحرب ، وقال: إن الحرب المطولة ستفيد روسيا ، لأسباب ليس أقلها أن عدد سكانها يزيد عن ثلاثة أضعاف عدد سكان أوكرانيا.

وأضاف: “إن الحرب التي طال أمدها هي الموت البطيء لأوكرانيا”. روسيا لديها ما يكفي من الوقت. لماذا؟ سيعيشون في فقر. هم دائما يعيشون هكذا. لا يحتاجون إلى الراحة. يمكنهم العيش في معسكر. يمكنهم العيش في عزلة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى