محافظات

داعية إسلامي: “اللهم إني لا أسألك رد القضاء” ليس حديثا

استكمل الداعية الإسلامي حسام الدين مصطفى،لليوم الثاني علي التوالي، سلسلته الرمضانية التي أطلقها منذ حلول شهر رمضان المعظم، وسماها احذروا من الأدعية والألفاظ المغلوطة، ولتحذير المسلمين من الوقوع فيها، وتجنبها.

وبدأ الشيخ أول يوم من السلسلة بالتحذير من دعاء مشهور متناول علي الألسنة ورد في القرآن الكريم وهو (ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين).

وأكمل اليوم بدعاء خطير يجب أن يكف عنه المسلمون ويحذرونه وهو (اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكن أسألك اللطف فيه) فهذا الدعاء ليس بحديث ولا أصل له ومخالف للثابت في السنة الصحيحة وفعل الصحابة.

وقال الداعية الإسلامي إن النبي صلى الله عليه وسلم قال (لايرد القضاء إلا الدعاء) ولماذا لايرد الله القضاء هل القضاء أعظم من قدره الله هل المولى -عز وجل- تحكمه قاعدة أو قانون حاشاه سبحانه فهو يحكم لا معقب لحكمه يفعل ما يشاء ويغير ويحول كيفما شاء وهو على كل شيء قدير وهو القائل عن نفسه سبحانه (يمحوان الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب).

كما أضاف أن في الحديث المتفق عليه من رواية أبي هريرة أنه صلى الله عليه وسلم قال (لا يقول أحدكم اللهم اغفر لي أن شئت أو ارحمني أن شئت بل أعزم في الدعاء فإنه لأمكره له) يا رب رد عنا كل قضاء سوء واصرف عنا شرا ما قضيت أمين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى