غير مصنف

«منصة الصلب العربية» اختيار مهندس سكندري كأحد الشخصيات المؤثرة بقطاع الصلب

أعلنت شبكة الحديد والصلب منصة الصلب في الوطن العربي عن اختيار المهندس محمد سعيد عيسى كأحد الشخصيات المؤثرة في قطاع الصلب خلال العام الماضي. وتسليمه الجائزة الخاصة بذلك.

وفي هذا السياق صرح المهندس أحمد حجازى رئيس شبكة الصلب العربية إن الاختيار كان بناء على معايير وكان من اهمها الإسهامات الفنية والعلمية التي قدمها في مجال الحديد والصلب على المستوى المحلي والدول، بالإضافة إلى نشر العديد من الأبحاث العلمية في المجال، والعمل على إنشاء فرعAISTجديد لخدمة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح” رئيس شبكة الصلب العربى” أن الجائزة تعُد من أهم الجوائز التي يتم منحها في هذه الصناعة على مستوى المنطقة العربية.

كما يُعد “سعيد” أول باحث عربي يتم نشر بحث له في المجلة الدولية للحديد والصلب تحت عنوان”نظم التشغيل و التحكم الآلى بإتباع منهجية الصيانة الإليكترونية و تكنولوجيا الجيل الصناعى الرابع”؛ وربط المجالين الصناعي والأكاديمى من خلال مساعدة الباحثين ودعم العديد من جمعيات الطلاب العلمية وتسهيل العديد من الأنشطة الصناعية الأكاديمية.

ومن أهم أبحاثه في مجال الصلب بحثه العلمي “نهج جديد لتجنب مشاكل إدخال المعدن أثناء الدرفلة على الساخن” والأخر بعنوان “نحو طريقة أمثل للتحكم بعملية تزيبت درفلة مسطحات الصلب على الساخن” والذي تم اختيارهم كأحسن ورقة بحثية من قبل (AIST) بالولايات المتحدة الأمريكية مرتين على التوالي عامي 2018,2019.

وفي ذات السياق يعمل”المهندس السكندري”على ربط كلا المجالين الصناعى والأكاديمى معا من خلال مساعدة العديد من الباحثين في أبحاثهم و دعم العديد من جمعيات الطلاب العلمية وتسهيل العديد من الأنشطة الصناعية الأكاديمية.

جديراً بالذكر أن المهندس محمد سعيد قد تخرج من قسم الكهرباء كلية الهندسة جامعة الإسكندرية ، والحاصل على درجة الماجستير في العلوم في مجال هندسة البرمجيات وأثناء دراسته تم تكريمه بجائزة طالب الدراسات العليا المتميز، ويعمل حالياً كمدير لقسم نظم التشغيل و التحكم الآلى بكبرى شركات المجال في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى