غير مصنف

ندوة تثقيفية لتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا بأسيوط

أسامة صديق

شهدت الجمعية المصرية للباحثين العلميين بأسيوط، اليوم الثلاثاء، تنفيذ ندوة تثقيفية حول كيفية تقديم الإقرارات الضريبية الكترونيا.

جاء ذلك بالتعاون مع قطاع التدريب الضريبي بمصلحة الضرائب المصرية في إطار التحول الرقمي الذي تنتهجه الدولة لكافة الخدمات والمعاملات الحكومية.

ويشار إلي أن مصلحة الضرائب المصرية شرعت بتحويل كافة معاملاتها وخدماتها من النظام الورقي إلي النظام الاليكتروني والتي يأتي في مقدمتها تقديم الإقرارات الضريبية.

في إطار القرار الذي أصدره وزير المالية برقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٠ بإلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم الإقرارت الضريبية الكترونيا اعتبارا من الأول من يناير المقبل وعدم السماح بتقديمها ورقيا اعتبارا من ذلك التاريخ.

ومن جانبه أوضح أحمد عبدالوهاب، مدير التدريب الخارجي بمصلحة الضرائب، أن فريق المدربين التابع للمصلحة ينتقل إلى المؤسسات حيث يلتقى بالمتدربين في أماكن عملهم.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم عقد دورات في كافة محافظات مصر بالتعاون مع منظمات وهيئات المجتمع المدني وخاصة بصعيد مصر، للتوعية بالنظام الجديد في تقديم الإقرار الضريبي من خلال شبكة المعلومات الدولية.

وتعمل الجمعية المصرية للباحثين العلميين المشهرة برقم ٥٤٨ لسنة ٢٠٠١، علي ربط البحث العلمي بالتنمية وتتبني رفع الوعي والثقافة العامة للمجتمع بشتي المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى