فن ومنوعات

نقابة الممثلين تنعى وفاة وزيرة الثقافة المغربية

حرصت نقابة المهن التمثيلية على تقديم خالص التعازي للشعب المغربي في وفاة أحد عمالقة ورموز الإبداع المسرحي في الوطن العربي وزيرة الثقافة المغربية السابقة “ثريا جبران” التي رحلت عن عالمنا عن عمر يناهز  68 عاما.

وذلك من خلال بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: ” يتقدم جموع فنانى مصر بخالص التعازى للشعب المغربى الشقيق فى رحيل أحد عمالقة رموز الإبداع المسرحى فى الوطن العربى الفنانة القديرة “ثريا جبران” التى تلقدت العديد من المناصب وعلى رأسها وزيرة الثقافة المغربية.

وأضاف البيان: “وتعد الفنانة الراحلة سيدة المسرح الأولى فى المغرب العربى تلك السيدة التى تركت عظيم الأثر فى وجداننا بمحبتها وعشقها لفنانى مصر والوطن العربى.. اللهم تغمدها بواسع رحمتك وألهمنا فى فراقها الصبر والسلوان”.

ساهمت الفنانة الراحلة فى تأسيس فرق مثل “مسرح الشعب” و”مسرح الفرجة” و”مسرح الفنانين المتحدين” ومن أعمالها المسرحية “خط الرجعة” و”العين والمطفية” و”عود الورد” وحصلت على العديد من الجوائز منها وسام الاستحقاق الوطني ووسام الجمهورية الفرنسية للفنون والآداب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏نقابةالمهن التمشيلية نقابة المضن التمثيلية تأسست عام بيان نقابة المهن التمثيلية تتقدم جموع فناني جمهورية مصر العربية بخالص التعازي للشعب المغربي الشقيق في رحيل أحد ورموز الابداع المسر حي في الوطن العربي الفنانة القديرة "ثريا جبران" التي تقلدت العديد من المناصب على أسها منصب وزيرة الثقافة المغربية والتي تعد سيدة المسرح الأولى في المغرب العربي تلك السيدة التي تركت عظيم الأثر في وجداننا بمحبتها عشقها لفناني مصر والوطن العربي.. اللهم تغمدها بواسع رحمتك وألهمنا في فراقها الصبر والسلوان المهن التمثيلية مS يزافه:62/8/0202 يوليو القاهرة ١٢٢٢٢٢٧ ٢٢٢٢٢٢٢٢ (٦٢٢) -فاكس 1٦٢٢٢٦٢٧ (٢٠٢) (202) Fax: 27872222 25912174 (202) Tel: Egypt Cairo‏'‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى