غير مصنف

ننشر اعترافات مستريح المنيا في وقائع توظيف الأموال والنصب

قبل صدور قرار المستشار محمد الوكيل مدير نيابة مغاغة وإشراف المستشار أبو الوفا عيسى المحامى العام لنيابات شمال، بحبس المتهمين الأول والثانى في واقعة النصب وتوظيف الأموال   4 أيام على ذمة التحقيقات، اعترف المتهم الأول حسين أحمد إبراهيم توفيق ، والمقيم بمنطقة المعادى بالقاهرة وشهرته “مستر حسين” تفصيليا  بارتكاب وقائع توظيف الأموال والنصب والاحتيال على المواطنين بقرى مغاغة وبنى مزار.

ونفى التهمة عن المتهم الثانى علاء الدين عبد الفتاح وشهرته “الشيخ حمدى” إمام مسجد بمركز مغاغة واعتراف على المتهم الثالث الهارب “محمد عبد الله محمد ” حتى الآن في القضية رقم 668 لسنه 2021 ادارى مغاغة بمحافظة المنيا.

وقال الدكتور عبد الله الماقوسى محامى المتهم الثانى، إن النيابة العامة وجهت للمتهم الأول تهمة النصب وتوظيف الأموال، بدون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية  ،بالإشتراك مع المتهم الثالث “محمد عبد الله ” حيث أن المتهم الثانى حصل على “مليار ونصف الميار جنيه”  من المتهم الأول وبعض المواطنين ،و والأول والثالث حصلا على باقى المبلغ الذى يقدر بحوال 4 ونصف مليار جنيه ،من المواطنين بطريق غير مشروع ومخالف لقانون توظيف الأموال.

وأشار الماقوسى محامى المتهم الثانى أن التحقيقات استمرت لأكثر من 48 ساعة مع المتهمين الأول والثانى ، والتى أسفرت عن حبسهما 4 أيام على ذمة التحقيقات ، لحين ورود التحريات الأمنية وفحص باقى بلاغات مقدمة من ا لضحايا والمواطنين الذين وقعوا في فخ التوظيف والإحتيال تجاه المتهم الأول.

في الوقت نفسه أصدر النائب العام في مصر المستشار حماده الصاوى قرارا بالتحفظ على أموال المتهمين الثلاثة  ،ومصادرة اموالهم لحين الانتهاء من التحقيقات وقد أأيدت ليوم السبت  المحكمة الاقتصادية  ببنى سويف  قرار النائب العام بالتحفظ على اموال المتهمين لحين الإنتهاء من كافة التحقيقات حول الواقعة.

كانت أجهزة الأمن في محافظة المنيا قد ألقت القبض على المتهمين الأول” حسين أحمد اإراهيم توفيق “وشهرته “مستر حسين”  ،والمتهم الثانى “علاء الدين عبد الفتاح “وشهرته ا”لشيخ حمدى” صباح الاإنين الماضى داخل إحدى المزارع بمدينة العدوة شمال محافظة المنيا  ،بعد تقديم بلاغات عدة من المواطنين وصلت إلى 18 بلاغا بتهمة النصب والإحتيال وجمع أموال منهم بحجة التوظيف.

وأمر المستشار ابو الوفا عيسى المحامى العام لنيابات شمال ، بتشكيل فريق من النيابة العامة برئاسة المستشار محمد الوكيل مدير نيابة مغاغة  ،لإجراء التحقيق مع المتهمين في الواقعة  ،التى أثارت جدلا كبيرا في الشارع المصرى ، بعد نشر مقاطع فيديو للمتهمين بالتوظيف والإستيلاء على أموال المواطنين بمركزى مغاغة وبنى مزار بالمنيا.

المتهم الاول والثانى فى قضية مستريح المنيا
المتهم الاول والثانى فى قضية مستريح المنيا
صورة من ايصال امانة ضد المتهم الاول
صورة من ايصال امانة ضد المتهم الاول
ايصال امانة على مستريح المنيا
ايصال امانة على مستريح المنيا
ايصال امانة ضد المتهم الاول
ايصال امانة ضد المتهم الاول
مستريح المنيا
مستريح المنيا

ايصال امانة
ايصال امانة
محامى المتهم الثانى عبد الله الماقوسى
محامى المتهم الثانى عبد الله الماقوسى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى