غير مصنف

هالة عبد العزيز: الإسلام حثنا على النظافة وهى الحل الأمثل لمواجهة كورونا

أكدت الدكتورة هالة عبد العزيز مدير الاتفاقات الدولية بالمجلس القومي للسكان أن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 له أثره الشديد علي الجهاز التنفسي ، وأن الموجة الثانية أشد شراسًة وهجومًا ، موجهة بعدم التهاون بهذه الموجة الثانية فهناك دولًا كبرى أغلقت حدودها وعكفت على نفسها ، وأن هذا الفيروس ينتقل عن طريق الرذاذ ، أو عن طريق لمس الأسطح المحملة بالفيروس .

وأضافت عبدالعزيز خلال مشاركتها فى ندوة وزارة الأوقاف بالتلفزيون المصرى حول موضوع ” تفعيل الإجراءات الوقائية مطلب شرعى ووطنى ” ومن علامات الإصابة بهذا الفيروس الخطير: ارتفاع درجات الحرارة ، وألم العضلات ، وتصل إلى ضيق التنفس، والسعال الجاف ، أو فقدان حاسة التذوق والشم.

وأوضحت مدير الاتفاقات الدولية أن طرق الوقاية من هذا الفيروس سهلة ويسيرة منها : غسل الأيدي بالماء والصابون جيدًا وباستمرار لإزالة الميكروبات المتعلقة بها ، وارتداء الكمامات ، والتهوية الجيدة للمكان وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بصورة متكررة , والتغذية الطبيعية ، والإكثار من شرب الماء وذلك لرفع المناعة الطبيعية للشخص.

وأشارت إلى أن الإسلام دعانا للمحافظة على النظافة وأمرنا بمجموعة من العادات اليومية التي يلتزم الإنسان بها ليحقق النظافة الشخصية والعامة ، ويحرص على إتباعها للمحافظة على نشاطه وحيويته وصحته ومظهره الشخصي .

وأوضحت إلى أن التعامل الأمثل مع كورونا هو علاج الأعراض بدون الاعتماد علي المضادات الحيوية ، كما يجب الاهتمام بالتغذية السليمة وأخذ العلاج المناسب بانتظام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى