غير مصنف

وزيرة الهجرة: ندرس متطلبات المصريين بالخارج لتواصل مصر مع جميع أبنائها

جهاد علي

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن جميع استفسارات المصريين بالخارج يتم دراستها، مثل إقامة صندوق استثماري للمصريين بالخارج، وتخصيص سندات دولارية لهم، ومسألة الإعفاء من الجمارك.

وتابعت «مكرم»، أن المصريين بالخارج يرغبون في الحصول على دعم الدولة، لذلك نعقد على مدار يومين مؤتمرا لنبحث كافة تساؤلاتهم للرد عليها، بما يسهم في الحفاظ على هذا المستوى التاريخي لتحويلات المصريين بالخارج.

وذكرت الوزيرة أنه تم إطلاق مبادرات لإشراك المصريين بالخارج في المشروعات التنموية والرد على استفساراتهم، وبالتالي يشاركون في الترويج لجهود الدولة المصرية فيما يتعلق بالمشروع القومي لتنمية وتطوير الريف المصري “حياة كريمة”، وغيرها من المشروعات التنموية القومية.

جاء ذلك خلال كلمتها ضمن فاعليات مؤتمر “دور التحويلات النقدية في زيادة الاستثمار وتحقيق التنمية المستدامة”، صباح اليوم الأحد، والذي يُعقد بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة والوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وبمشاركة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، حيث يناقش المؤتمر سبل زيادة دعم مساهمات المصريين بالخارج في التنمية الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى