أخبار

وزير الزراعة: الحكومة تعمل على توفير الغذاء الصحي والآمن بأسعار مناسبة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الحكومة تعمل على توفير الغذاء الصحي والآمن والمستدام لجميع المواطنين وبأسعار مناسبة طبقاً لرؤية الدولة المصرية لتطوير الزراعة والتحديات التي تواجه هذا القطاع الهام في مصر وذلك للعمل على تحقيق الأمن الغذائي .

وأضاف القصير أن قضية الأمن الغذائي أصبحت من القضايا الهامة والتي تمثل ركيزة اساسية حتى للدول الكبرى خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى مرونة قطاع الزراعة حيث انه من القطاعات التي تتحمل الصدمات كما انه قطاع استثماري واعد حيث يمثل نسبه ١٥ ٪ نسبة مشاركته في الدخل القومي .

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة للسيد يرلان بايداوليت مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي والوفد المرافق له لبحث آفاق التعاون بين مصر والمنظمة الدولية في مجال تحقيق الأمن الغذائي .

 ومن ناحيته أعرب “بايداوليت” عن سعادته البالغة بزيارة مصر تلك الدولة ذات الحضارة العريقة الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ حيث طلب دعم وزارة الزراعة المصرية للمنظمة بما لديها من خبرات للمساعدة في تطوير أعمال المنظمة خاصة أن هذه المنظمة وليدة حديثا وهي منبثقة عن منظمة المؤتمر الإسلامي وتسعى إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للدول الاعضاء .

 ‏كما أضاف مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي أن المنظمة سوف تستفيد من خبرة مصر الكبيرة في مجال الزراعة والأمن الغذائي حيث استطاعت توفير الغذاء لشعبها خلال فترة كورونا والتي تأثر بها معظم دول العالم حتى الغنية منه والمتقدمة وقال أنه جاري اعداد برتوكول لإنشاء مخازن احتياطية للسلع الغذائية في الدولة الاعضاء ‏كما يتطلع لعقد الدورة الثالثة القادمة للمنظمة في إحدى الدول الأفريقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى