تقارير و تحقيقاتفن ومنوعات

وفاة الفنانة العمانية شمعة محمد خلال التصوير.. تعرف على مسيرتها

رحلت صباح اليوم الأربعاء الفنانة شمعة محمد، عن عمر يناهز 64 عام،إثر سكتة قلبية وجاء ذلك أثناء تصوير إحدى الأعمال التلفزيونية ، وتركت الراحلة إرثًا فنيًا كبيراً .

من هى شمعة محمد

ولدت شمعة محمد يوم 19 فبراير عام 1958 في الكويت درست ين دولتي الكويت والبحرين ، بدأت حياتها الفنية أثناء تلقي تعليمها في الكويت ، شاركت في العديد من الأعمال المسرحية في مدرستها في الكويت انتقلت بعد ذلك إلى مدينة البحرين وعملت في القطاع الحكومي بوزارة التربية والتعليم  لكنها لم تترك الفن بشكل أثناء عملها بالتربية والتعليم وقدمت عملا فنيًا عن محو الأمية أثناء عملها.

ارتدت الحجاب  عام 2006، وهي متزوجة من محمد سبيل وأبنائها هم سوسن وسيما وقيس وقيصر.

اخر أعمال شمعة محمد

يذكر أن آخر أعماها الفنية هو مسلسل العاصوف الجزء الثاني، الذي درات أحداثه، استكمالًا ﻷحداث الجزء الأول من المسلسل، تتناول الأحداث مسيرة نمو المجتمع السعودي من السبعينات وحتى وقتنا الحالي، من خلال قصة خالد وأشقاؤه.

وشارك في بطولة المسلسل العديد من النجوم، منهم: ناصر القصبي،  عبدا ﻹله السناني، ريم عبدالله، عبدالعزيز السكيرين، ريماس منصور، حبيب الحبيب، ومن إخراج مثني صبح.

شاركت في العديد من الاعمال الفنية الناجحة خلال مسيرتها الفنية ، ومن أبرزها  أعمالها في المسرحيات: الخوف، المهر، العوامة، ومن ألاعمال الدرامية طاش ما طاش، العاصوف، الفرية، قراءة في دفتر منسي، غصات الحنين.

مرثا مرجان

رئيس قسم الفن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى